هيئة الطيران المدني تنظم حفلاً تكريمياً بمناسبة عيد العمال العالمي

الثورة نت|

نظمّت هيئة الطيران المدني والأرصاد وقطاعاتها المختلفة اليوم حفلاً تكريمياً بمناسبة عيد العمال العالمي.

وفي الحفل أشاد وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة، بجهود قيادات وعمال الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها والمهندسين والفنيين بهيئة الطيران وقطاعاتها ودورهم في استمرار العمل وجهوزية التشغيل الفنية تحت القصف المستمر للعدوان، خاصة في مطار صنعاء الدولي.

وأكد أن العاملين المهنيين والفنيين في قطاعات النقل، أفشلوا خطط العدوان لشل حركة النقل الجوية والبحرية والبرية .. مبيناً أن تحالف العدوان استهدف قطاعات النقل لإدراكه بأهميتها في تقدّيم الخدمات الإنسانية.

وأشار إلى أهمية إحياء عيد العمال العالمي لما تحمله من دلالات في إبراز الدور النضالي للعاملين وصمودهم خلال الثمان السنوات الماضية رغم استهداف العدوان لكافة مقومات الحياة والبنية التحتية للشعب اليمني.

وحث الوزير الدرة على بذل المزيد من الجهود ومضاعفة العمل خلال المرحلة المقبلة في البناء واعمار ما دمره العدوان في مرافق وقطاعات النقل المختلفة وإعادة تشغيل مطارات تعز والحديدة وصعدة.

ودعا إلى فتح مطار صنعاء الدولي لجميع الرحلات الجوية المدنية ولوجهات متعددة عبر الخطوط الجوية اليمنية وشركات طيران عربية ودولية كما كانت قبل العدوان باعتبار ذلك حقاً من حقوق الشعب اليمني وليس منّة أو فضل من أحد.

وبين وزير النقل أن الخطوط الملاحية البحرية الدولية استأنفت نشاطها وعملها عبر ميناء الحديدة .. لافتاً إلى ضرورة أن تستأنف شركات الطيران الدولية عملها عبر مطار صنعاء الدولي لتخفيف الأعباء على كاهل اليمنيين وتوفير الخيارات والتنافس بين الشركات وتقليل تكاليف المسافر.

بدوره أشار وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل، إلى أهمية الاحتفال بعيد العمال العالمي للتذكير بما سطره عمال اليمن والعاملين بالهيئة وقطاعاتها، من صمود وثبات منقطع النظير في مختلف القطاعات.

وقال “نحتفل مع عمّال العالم بالرغم من الوضع الاستثنائي الذي فرضه العدوان منذ 26 مارس 2015م، عاش معاناتها الشعب اليمني، قابله صمود وتضحية وعزة قهرت الطاغي وأفشلت مخططاته”.

ولفت جبل إلى أن هيئة الطيران المدني استطاعت الحفاظ على جهوزيتها التشغيلية الفنية بسواعد عمالها الفنيين والمهندسين والمهنيين الذين عملوا وثبتوا تحت القصف.

وأضاف” واصلنا تشغيل المطارات اليمنية بتجهيزات ومعدات دمرّها تحالف العدوان وحاصر ومنع دخول أي تجهيزات تتعلق بالطيران المدني وفق معايير دولية مواكبة، ذلك بفضل جهود المهندسين والفنيين والعاملين في الهيئة وقطاعاتها”.

وشدد على مضاعفة الجهود وشحذ الهمم في مرحلة البناء والإعمار والتطوير .. وقال” نحن أمام معركة فعلية بدأت بإعادة جاهزية المطارات من مباني ومدارج ومحطات ملاحية وإرصاد ومعدات إطفاء وكهرباء وتجهيزات أخرى لتشغيل المطارات بشكل أفضل وحديث ومواكب”.

وناشد جبل المجتمع الدولي والمنظمات والشركاء في مجال النقل الجوي إلى رفع الحظر عن المطارات اليمنية والمجال الجوي لليمن دون قيد أو شرط”.

فيما أكدت كلمة المكرمين التي ألقتها لميس فرحان، مواصلة العمل بمعنويات عالية .. معربة عن الشكر والتقدير لقيادة وزارة النقل وهيئة الطيران المدني والأرصاد على هذا التكريم الذي سيسهم في تحفيز العاملين ورفع مستوى أدائهم.

وخلال الحفل الذي حضره مدراء مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومعهد الطيران المدني والأرصاد الدكتور ناجي السهمي وقطاع المطارات أمين جمعان، تم عرض عن إنجازات هيئة الطيران المدني والأرصاد.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من المهندسين والفنيين العاملين في مطارات الجمهورية وقطاعات الهيئة بشهادات تقديرية وهدايا رمزية.

قد يعجبك ايضا