الكباري والحميري يدشنان مشروع توزيع الزكاة العينية على مرضى الفشل الكلوي والجرحى بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن وكيل محافظة الحديدة المساعد علي الكباري، ومدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة جمال الحميري اليوم مشروع توزيع الزكاة العينية ، الممول من هيئة الزكاة ، ويستهدف ثلاثة الف حالة مستفيدة من مرضى الفشل الكلوي بمركزا الصماد، والتعاون للغسيل الكلوي ، والجرحى والمرضى بمستشفى الساحل الغربي ، و بهيئة مستشفى الثورة والفقراء والمحتاجين في مختلف مديريات المحافظة.

أشاد وكيل المحافظة الكباري بمشروع توزيع الزكاة العينية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة ، والذي سيسهم في التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي والجرحى والفقراء والمحتاجين، الذين يعدون من أهم الشرائح المحتاجة في المجتمع ضمن مصارف الزكاة الشرعية الثمانية. .منوها الى النجاحات الكبيرة التي حققتها المشاريع الزكوية، وفي مختلف المجالات الزكوية، التي أصبحت ملموسة لكافة أبناء الشعب اليمني. الأمر الذي يعكس مدى اهتمام وحرص قيادة الهيئة على تحمل المسئولية الدينية نحو فريضة الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية .

فيما أكد مدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري ,أهمية مشروع توزيع الزكاة العينية التي تأتي في إطار المشاريع الهيئة الزكوية لعام 1444هـ ، وتستهدف مرضى الفشل الكلوي والجرحى والفقراء والمحتاجين بمختلف مديريات المحافظة .

ومنوها إلى أن مشروع توزيع الزكاة العينية على هذه الفئة من المجتمع ، يأتي ضمن المسؤولية الملقاة على عاتق هيئة الزكاة ، وتنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة و ورئيس المجلس السياسي المجلس السياسي للاهتمام بالجرحى ومرضى الفشل الكلوي وغيرهم من المرضى والفقراء والعمل على توفير احتياجاتهم ، خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

ودعا الحميري رجال المال والأعمال الى سرعة سداد ما عليهم من زكاة للهيئة وفروعها بالمديريات، حتى تستطيع الهيئة مواصلة تنفيذ مشاريعها الزكوية والخيرية، التي تأتي ضمن مصارف الزكاة الشرعية الثمانية..

من جانبه أوضح مدير إدارة التوعية بهيئة الزكاة محمد سدار ، أن تدشين مشروع توزيع الزكاة العينية، يأتي في إطار تعزيز و ترسيخ الثقة بين الهيئة والمجتمع المزكي، بالإضافة الى التوعية التي ساهمت في تحقيق الالتزام الديني تجاه هذه الفريضة الدينية العظيمة.. منوها الى ان الزكاة العينية تتكون من عسل وزبيب وقشر ، وبن صافي ، وزيت ، السمسم ، والوز..

حضر التدشين مدير عام مراكز الغسيل الكلوي الدكتور ايمن كمال، ونائبه الدكتور ياسر حسن عباس.

قد يعجبك ايضا