وفد طوارئ الأمم المتحدة يطلع على الوضع الإنساني في الحوك والدريهمي بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أطلع وفد إدارة الطوارئ لوكالات الأمم المتحدة الزائر إلى اليمن برئاسة مدير مكتب “الأوتشا” في آسيا وشمال أفريقيا طارق تلاحمة اليوم الأحد، على الوضع الإنساني في مديريتي الحوك والدريهمي بمحافظة الحديدة واحتياجاتهما الطارئة في ظل العدوان والحصار.

وأستمع الوفد خلال لقائه عدد من المواطنين والنازحين في قريتي منظر والنخيلة عن معاناتهم واحتياجاتهم لأبسط مقومات العيش من مأوى وغذاء وصحة ومياه، وكذا احتياج النازحين المتضررين من العدوان والحصار.

كما أستمعوا من مدير فرع المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي إلى شرح حول مستوى الاحتياج الطارئ لتنفيذ المزيد من مشاريع التدخلات الإنسانية في مجالات المياه والصحة والتعليم والبنى التحتية والمنازل المدمرة وكذا مشاريع التمكين الاقتصادي وبما يخدم أبنائها في المجال الإنساني والتنموي وعودتهم لمناطقهم.

وأشاد الرازحي بتعاون مكتب “الأوتشا” وتدخلاته في المجال الإنساني والتنموي في المحافظة.. مؤكدا أن فرع المجلس سيقدم كافة التسهيلات لتنفيذ البرامج والانشطة والتدخلات، التي تقوم بها المنظمات، بما يساعد في توفير الخدمات لأبناء المحافظة في مختلف المجالات.

كما زار وفد طوارئ الأمم المتحدة عدد من التجمعات السكانية في المناطق الموبوءة بمخلفات العدوان في المديريتين وما تحصده من ضحايا مدنيين بشكل مستمر جراء عدم توفر المعدات والآليات الكافية لنزعها من هذه المناطق.

وعبر مدير مكتب “الأوتشا” في آسيا وشمال أفريقيا، عن ألمه لما شاهده من تردي للوضع الإنساني للنازحين والاحتياج الذي يستدعي تدخلاً عاجلاً في مختلف القطاعات للإسهام في التخفيف المعاناة الإنسانية.

وأكد تلاحمة أنه سيعمل مع الزائرين على نقل ما شاهدوه من مأساة لإداراتهم بغية الاضطلاع بدورهم الإنساني في المناصرة ونقل معاناة المواطنين ونازحي المديريتين للدول المانحة للحصول على التمويلات اللازمة.

رافقهم خلال الزيارة، مديرا المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبدالرحمن إسحاق ومكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد المداني، وأمين عام محلي مديرية الحوك علي باري، وممثلي السلطة المحلية والشئون الإنسانية بالمديرتين.

قد يعجبك ايضا