تدشين الدورات الصيفية للطالبات أمانة العاصمة

الثورة نت|

دشنت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية اليوم الدورات الصيفية للطالبات في مديريات وأحياء أمانة العاصمة تحت شعار “علم وجهاد” للعام 1444هـ.

وفي التدشين أشارت رئيسة اللجنة الفرعية للدورات الصيفية قسم البنات ابتسام المحطوري إلى أهمية الدورات الصيفية التي تقام بناء على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لبناء جيل قوي متسلح بالثقافة القرآنية وجدير بمواجهة الأفكار المضللة والهدامة خاصة والشعب اليمني يواجه عدوانا غاشما يهدف لتدمير العملية التعليمية وطمس الهوية الإيمانية لليمنيين.

ونوهت إلى أن المرحلة الراهنة تقتضي من الجميع التحرك الجاد والمسؤول في تسليح الجيل الناشئ بالوعي والمعرفة الصحيحة النابعة من الثقافة القرآنية ليكون قادرا على مواجهة هذه الحرب الشيطانية.

بدورها أوضحت رئيسة اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية يسرى المحطوري أنه تم في شهر شعبان الماضي عقد ورشة مركزية لـ 35 متدربة من اللجان التنفيذية ومسؤولات الدورات الصيفية بالأمانة.

وبينت أنه تم خلال شهر رمضان تنفيذ 11 ورشة صيفية بمشاركة 161متدربة من الكادر الإداري للمدارس الصيفية النموذجية إلى جانب تنفيذ 27 ورشة لـ 585 متدربة من الكادر الإداري للمدارس الصيفية المفتوحة، وتنفيذ 11 ورشة للتعليم النشط خلال شهري رمضان وشوال لـ 202 من مندوبات المدارس الصيفية.

ولفتت إلى أن عدد المدارس النموذجية الخاصة بالبنات في أمانة العاصمة بلغت 41 مدرسة، و338 مدرسة مفتوحة، ولايزال العدد قابلا للزيادة.

ودعت المحطوري أولياء الأمور والمجتمع إلى التعاون مع القائمين على المدارس الصيفية بالدفع بالطالبات للاستفادة من برامج الدورات بما يكفل تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة.

من جانبها أشادت عضوة اللجنة الفرعية حنان العزي بالجهود التي تبذلها القائمات على الدورات الصيفية في التحضيرات والتجهيزات، وحرصهن على إقامة الدورات الصيفية في وقتها المحدد ليستفيد أكبر عدد من الطالبات من أنشطتها المتنوعة ثقافيا وعلميًا ورياضيًا ومهاريًا.

الجدير ذكره أن الدورات الصيفية تقام برعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والإرشاد والهيئة العامة للأوقاف والجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا