لقاء موسع لمناقشة التحضيرات لتدشين المدارس والمراكز الصيفية بمديريات مربع البيضاء

الثورة نت | محمد المشخر 

ناقش لقاء موسع للجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة البيضاء،الترتيبات لتدشين الدورات الصيفية وافتتاح المدارس الصيفيه المغلقه والنموذجيه والمفتوحه بمديريات مربع مديريات البيضاء.،مدينة البيضاء ومديرية البيضاء ومديرية الصومعة ومديرية مكيراس ومديرية ذي ناعم ومديرية مسورة ومديرية الزاهر.خلال العام الحالي ١٤٤٤هـ تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الاجتماع الذي ضم مديرية عام مديرية الصومعة عبدالكريم الرصاص ومدير عام مديرية مسورة عبدالقادر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمديرية الزاهر ناصر موسي.،أكد مدير عام مديرية ريف البيضاء عادل الكسادي والأمين العام للمجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي،على أهمية تنفيذ برامج الدورات الصيفية،وتعزيز الوعي المجتمعي بأهميتها حفاظاً على الأبناء واستثمار أوقات فراغهم وحماية المجتمع من الأفكار الهدامة،خصوصا في ظل الحرب الناعمة التي يشنها أعداء الأمة لطمس الهوية الإيمانية. مؤكدين على استشعار الجميع لمسؤولياتهم أمام الله تجاه أبنائهم وضرورة الدفع بهم إلى المدارس الصيفية التي من خلالها سيتعلمون الكثير من العلوم القرآنية والأنشطة التربوية والرياضية والثقافية المتنوعةالتي تصقل وتنمي سلوك الأبناء وتجعل منهم جيل يحمل الروحية الإيمانية والقيم الأخلاقية

 

حاثين أولياء الأمور الحرص والمسارعة إلى الدفع بأبنائهم إلى المدارس الصيفية والاستفادة من الدروس والخبرات والعلوم والمعارف والمهارات القيمه..مشيرين الى ان العطلة الصيفية تشكل خطورة على النشئ إذا لم تستثمر في تحصين الأبناء بحفظ القرآن وتجويده والتثقف بثقافة القرآن وعلومه المتنوعة الذي تبني وتنمي وتكسب الأبناء المعرفة العلمية القرآنية..

وخلال الاجتماع،استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد،آليات التنسيق والتهيئة لبرامج وأنشطة المدارس الصيفية في مختلف المديريات وفق الخطة المركزية وافتتاح المراكز والبدء بعملية التسجيل واستقبال الطلاب في الموعد المحدد.

وأكد سواد،أهمية تنفيذ خطة المراكز وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الدورات الصيفية حفاظاً على الأبناء واستثمار أوقات فراغهم وحمايتهم من الأفكار الهدامة في ظل الحرب الناعمة.

وحث مدير عام تربية محافظة البيضاء،علی ضرورة استشعار الجميع لمسؤلياتهم ومضاعفة الجهود لإنجاح الاهداف الساميه و الرسالة الدينية والوطنية لبرامج المراكز الصيفية في مختلف مديريات المحافظة .. مشيراً إلى أن المدارس الصيفيه هي السبيل الامثل  لشغل اوقات فراغ الشباب والطلاب وتعليمهم وتزويدهم بالعلوم النافعه مؤكدا أن التفاعل مع أنشطتها مسئولية جماعية  لتحصين الأبناء وتزويدهم بالمعارف والعلوم والثقافة والمهارات التي تنفعهم وتؤهلهم للتميز والابداع .

 

وتناول الاجتماع بحضور مدراء مكاتب التربية والتعليم بمديرية الصومعة أحمد ناصر العامري ومدينة البيضاء محمد عمر الحارثي،ومديرية البيضاء عبدالله المحمدي.ومديرية مسورة أحمد حسين البكري ومديرية الزاهر حسين السقاف ونائب مدير مكتب التربية بمديرية مكيراس مصطفى حسين الصاعد..آلية تنفيذ البرنامج على مستوى المديريات والعزل والقرى لتحقيق الاستفادة منه، والتأكيد على أهمية التوسع في المدارس الصيفية وزيادة أنشطتها خلال العام الحالي.

وشدد المجتمعون،على ضرورة الاهتمام بالمدارس والدورات الصيفية وتفعيل الأنشطة والبرامج الهادفة تطوير قدرات ومهارات الطلاب وصقل مواهبهم.

واعتبروا المدارس الصيفية وأنشطتها التي تفتح أبوابها للطلاب والطالبات كل عام،امتداداً للعملية التعليمية والتربوية في المدارس وصقل المواهب والمهارات وتنمية الإبداعات والقدرات،والاستفادة من العطلة الصيفية بما يعود بالنفع والفائدة على الملتحقين فيها.

وتطرق الاجتماع،إلى الإجراءات والمهام التي ينبغي تنفيذها، بما يحقق النفع والفائدة للملتحقين فيها في مختلف المجالات والتخصصات.

واستعرض المجتمعون،آليات التنسيق والتهيئة لبرامج وأنشطة المدارس الصيفية في مختلف مديريات مربع مديريات البيضاء وفقاً للخطة المركزية وافتتاح المدارس والبدء بعملية التسجيل واستقبال الطلاب في المواعيد المحددة..

 

حضر الاجتماع نائب مشرف عام مدينة البيضاء خالد محمدوة ومدير إدارة الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الريامي ومشرف الوحدة التربوية بمدينة البيضاء حسن الرفيد ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدراء الإرشاد بمديريات مربع البيضاء.

قد يعجبك ايضا