رئيس هيئة الأوقاف يؤكد استمرار جهود الهيئة ومكاتبها لاستعادة مكانة الوقف وممتلكاته

الثورة نت|

أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، دعم قيادة الهيئة لمكاتبها في المحافظات، للقيام بالمهام الموكلة لها في الحفاظ على ممتلكات وأعيان وأراضي الأوقاف وحمايتها من السطو والعبث بأصولها.

وأشاد رئيس الهيئة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بدور المبادرين في تسليم ما عليهم من أموال للهيئة ومكاتبها، الجهة المعنية بالوقف، والذي انعكس إيجاباً خلال الفترة الماضية في تنفيذ العديد من المشاريع الوقفية.

وأوضح أن الهيئة عملت منذ إنشائها على استعادة مكانة الوقف والمساهمة في إنشاء مؤسسة وقفية تقوم بمهامها كما يجب، وتسهم في الحفاظ على الأعيان الوقفية وإعادة المنهوب منها وإصلاح الاختلالات التي كانت حاصلة.

ونوه بدور العاملين في ديوان عام الهيئة ومكاتبها وتحركهم الميداني منذ تأسيس الهيئة، والذي ساهم في تنفيذ سلسلة من المشاريع التي تخدم وصايا الواقفين.

وأهاب رئيس هيئة الأوقاف، بمن لديه أموال أو أراضي أو عقارات أو أعيان وقفية، المبادرة لتسجيلها في الهيئة ودفع وتسليم مستحقاتها براءة للذمة أمام الله تعالى واستمراراً لعطاء الوقف وخيره والمساهمة في خدمة بيوت الله ورعاية القائمين عليها والحفاظ على الوقف ومقاصده.

قد يعجبك ايضا