أوقاف إب يدشن مشروعي توزيع السلال النقدية للأسر الفقيرة والكسوة العيدية للأيتام

الثورة نت|

دشن وكيل محافظة إب قاسم المساوى، امس، مشروع توزيع السلال النقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة عبر مكاتب البريد.

يستهدف المشروع، الذي ينفذه مكتب الاوقاف في المحافظة، إعانة ستة آلاف أسرة فقيرة ومحتاجة في عموم المديريات، بتكلفة 120 مليون ريال، وبواقع 20 ألف ريال لكل مستفيد.

وخلال التدشين، ثمن الوكيل المساوى جهود مكتب الأوقاف والقائمين عليه في تنفيذ هذه المشاريع والأعمال الخيرية الهادفة إلى تعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي .

وأكد المساوى دعم قيادة السلطة المحلية لكافة مشاريع وأنشطة هيئة اﻷوقاف بالمحافظة؛ بما يمكنها من تنفيذ وصايا الواقفين، وكل ما من شانه ترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

من جانبه، أوضح نائب مدير مكتب الأوقاف في المحافظة، صدام العميسي، أن مشروع توزيع السلال النقدية يأتي ضمن مشروع “ويطعمون الطعام” الذي يستهدف فئات الفقراء والمساكين وأسر الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين.

واشاد بدور مكتب البريد في تسهيل إجراءات الحصول على المعونات ، مبينا أن مكتب الاوقاف نفذ هذا العام مشاريع رمضانية خيرية، بتكلفة 450 مليون ريال.

فيما افاد نائب مدير الشؤون الفنية بمكتب الأوقاف المهندس خليل غراب، ان تدشين المشاريع الوقفية الرمضانية، بداية لتنفيذ سلسلة من المشاريع الخيرية لمساعدة الفقراء والمحتاجين والمتضررين من العدوان والحصار.

حضر التدشين مدير مكتب البريد بالمحافظة، خالد عبدالرب، ومدراء مكتب مدير مكتب اﻷوقاف، ياسر خشافة، والشؤون المالية، خالد الحمدي، والعمليات والمتابعة، هيثم العسل، والمبرات، حبيب الحبيشي.

كما دشن مكتب الهيئة مشروع الكسوة العيدية لـ558 يتيما ويتيمة من نزلاء ونزيلات دار الحبيشي لرعاية وتأهيل اﻷيتام، ومؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية؛ بتكلفة 13 مليونا و230 ألف ريال.

وخلال التدشين، أوضح نائب مدير المكتب، صدام العميسي، أن المشروع يأتي ضمن المصارف الوقفية لتوفير الحياة الكريمة للأيتام .. مؤكدا الحرص على دعم دور اﻷيتام وتمكينها من القيام بمهامها في رعاية هذه الشريحة .

فيما أوضح مدير الشؤون المالية في مكتب اﻷوقاف بالمحافظة، خالد الحمدي، أن مشروع الكسوة العيدية للأيتام يأتي بعد أن تم صرف الكفالة الشهرية لدور الأيتام واليتيمات بمبلغ ثلاثة ملايين ريال.

بدوره، أشاد مدير دار الحبيشي لرعاية وتأهيل الأيتام، عرفات شريف، بجهود مكتب الأوقاف في تنفيذ مثل هذه المشاريع الوقفية الخيرية، التي تستهدف إيلاء شريحة الأيتام الرعاية والاهتمام الكامل .

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب اﻷوقاف بالمحافظة، المهندس خليل غراب، ومديرا مكتب المدير العام، ياسر خشافة، والعمليات والمتابعة، هيثم العسل.

قد يعجبك ايضا