الجهمي والبراشي يناقشان آلية تطوير وتوسيع التعاون بين جهاز الإحصاء والمرور

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء ضم وكيل الجهاز المركزي للإحصاء فارس الجهمي، ومدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، آلية تطوير وتوسيع مجالات التعاون بين الإحصاء والمرور.

واستعرض الاجتماع مشروع خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية الذي ينفذه الجهاز المركزي والذي سيساعد معدي الخطط الوطنية والبرامج التنموية على تحديد الاحتياجات من مشاريع الصحة والمياه والتعليم والكهرباء والطرقات وغيرها من الخدمات الاجتماعية وفق الكثافة وانتشار التجمعات السكانية.

كما تم تقديم عرض عن أهمية المشروع ومراحله وملخص البرنامج الزمني، وسير عمل الفرق الميدانية ومستوى إنجازها على مستوى المحافظات المستهدفة، وآلية جمع المعلومات وإدخالها ميدانياً، وفي قاعدة بيانات الخارطة الرقمية، بالإضافة إلى نتائج البرنامج التفاعلي لمخرجات الخارطة.

وأقر الاجتماع إضافة البيانات ذات العلاقة بالعمل المروري في الخارطة الرقمية لأمانة العاصمة والمحافظات، وتشكيل لجنة مشتركة للبدء بإجراءات العمل، لما من شأنه مساعدة المرور على تحديد الاحتياج من الخدمات المرورية.

وفي الاجتماع أفاد وكيل الجهاز المركزي أن الخارطة التي تنفذ حالياً بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ستوفر قاعدة بيانات معلوماتية متكاملة، تبدأ ببيانات القرى والمديريات والمحافظات، والبيانات السكانية وتوزيع الخدمات، وكذا التحديد الدقيق لاحتياجات مختلف المناطق وضمان التناسب بين مشاريع التنمية وعدد السكان.

من جانبه أكد مدير عام المرور أهمية مشروع التحول الرقمي للخدمات المرورية في توسيع نطاق الخدمات المقدمة للمواطنين، مبيناً أن خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية تحتل أهمية كبيرة من حيث البيانات التي توفرها خصوصاً في مجال الخدمات وتوزيعها في عموم مناطق ومديريات الجمهورية.

وأوضح أن إضافة البيانات المرورية في الخارطة أصبح ضرورة لتحديد أولويات الخدمات التي تقدمها شرطة المرور وتحسين جودتها وضمان وصولها لكافة المواطنين في مختلف القرى والمناطق، خصوصاً تلك التي حرمت من الخدمات.

حضر الاجتماع مدير عام الخرائط بالجهاز المهندس محمد رميش، ومدير إدارة المعلومات بالمرور النقيب علاء الدين الطاهش، ونائب مدير القيادة والسيطرة بالمرور المقدم ركن محمد الناخوذة، وعدد من المختصين.

قد يعجبك ايضا