مناقشة الترتيبات والاستعدادات لتدشين المدارس الصيفية بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش إجتماع عقد اليوم في مدينة البيضاء برئاسة مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، الترتيبات والاستعدادات والتحشيد للالتحاق بالمدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة بمدينة البيضاء، وتحت شعار (علم وجهاد ونحو إستغلال الإجازة الصيفية).

واستعرض الاجتماع الذي ضم مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال ونائبة خالد محمدوة وأمين عام مجلس العقال الحارات بالمدينة عبدالله قاسم محنف وعقال الحارات والاعيان والشخصيات الإجتماعية والاشرافية الجوانب المتعلقة بالدفع والإقبال على المراكز الصيفية وأنشطتها وبرامجها في مدينة البيضاء..

وأكد الاجتماع على العمل الجاد والمسئول في الدفع بالطلاب والطالبات للمدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة وتفعيل دور هذه المدارس والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات الصيفية بما يعود على آبنائنا وبناتنا بالنفع والخير وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

ودعا الإجتماع مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات المجتمع وشركاء العمل في المدارس الصيفية ورجال المال والأعمال إلى الإسهام بدور ايجابي فعال في دعم أنشطة وبرامج المدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة وتشجيع المعلمين لما فيه تحقيق الهدف المنشود والغاية المثلى لهذه المدارس وصون الأبناء من الضياع.

وخلال الاجتماع، أكد المدير العام الرصاص، على أهمية تنفيذ خطة الدورات والمدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الدورات الصيفية حفاظاً على الأبناء واستثمار أوقات فراغهم وحمايتهم من الأفكار الهدامة في ظل الحرب الناعمة.، مؤكدا أهمية دور المراكز الصيفية المغلقة والمفتوحة بمدينة البيضاء في تحصين النشء والشباب وإكسابهم مهارات وتعزيز دورهم في مواجهة تحديات العدوان..

وشدد الرصاص، على أهمية حشد الجهود لافتتاح المراكز والمدارس في مدينة البيضاء وإقامة الأنشطة والفعاليات للمدارس الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة منها في إيجاد جيل متسلح بالثقافة القرآنية والتصدي لمخططات العدو الرامية استهداف الهوية الايمانية..مؤكدا علی مضاعفة الجهود لإنجاح الرسالة الدينية والوطنية لبرامج المدارس الصيفية..مشيراً إلى أن إنجاح أنشطتها مسئولية جماعية لتحصين الأبناء وتزويدهم بالمعارف والعلوم والثقافة والمهارات النافعة..

من جانبه، أكد مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال، إلى أهمية تفاعل عقال الحارات بالمدينة في الدفع بأبنائهم للالتحاق بالدورات والمدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة والدورات الصيفية خاصة في ظل الحرب الناعمة التي تستهدف الأمة في محاولة لطمس هويتها.،لافتا الي أهمية دور القيادات الرسمية والمجتمعية في التوعية بالدفع بالنشء والشباب للالتحاق بالمراكز الصيفية المغلقة والمفتوحة وتشكيل لجان توعية وخطة نزول لتحقيق الأهداف المنشودة من المراكز الصيفية بمدينة البيضاء.

فيما.استعرضا المسؤل الفني المركزي بمدرسة أبي ذر الغفاري العلمية بمدينة البيضاء نجيب ناصر غراب ومدير مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية للقرآن الكريم مربع مديريات البيضاء محمد عبدالله عمر الهدار.آليات التنسيق والتهيئة لبرامج وأنشطة المدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة بمدينة البيضاء وفق الخطة المركزية وتفعيل الأنشطة والفعاليات والمتابعة والاشراف بمدينة البيضاء.مشيراً إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين الشباب من الثقافات المغلوطة وإعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة الايمانية..

وأوضحا،أن أنشطة الدورات الصيفية المغلقة والمفتوحة ستشمل الجوانب الثقافية والدينية والزراعية والصحية والاجتماعية إلى جانب تنمية المواهب والإبداعات وتشجيع الابتكارات.،مشيرين الي أهمية دور المدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة في تحصين النشئ والشباب واكسابهم مهارات وتعزيز دورهم في مواجهة تحديات العدوان..منوهين بدور الخطباء والمساجد في التوعية بالدفع بالنشئ والشباب للالتحاق بالمدارس الصيفية بمدينة البيضاء..

وخرج المجتمعون بمخرجات بتكليف عقال الحارات بالمدينة على الدفع بالمشاركين من كل الحارات للمراكز والمدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة بمدينة البيضاء والاشراف علي المدارس الصيفية بمدينة البيضاء وتولي ادارتها وحشد ابنائهم وبناتهم للالتحاق بها.

حضر الاجتماع مدير التوعية والإعلام بمكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة قاسم الوجية،ومدير مكتب الشباب والرياضة بمدينة البيضاء حسين محمد الرقيي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وجمع كبير من الثقافيين والتربويين والاشرافيين بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا