الشامي وقحيم يكرمان اوائل الفائزين في مسابقة الشهيد القائد للقرآن الكريم بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

كرم وزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم أوائل الفائزين في مسابقة الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي للقرآن الكريم للعام 1444ھ، التي نظمها مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة برعاية السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة.

حيث حصل الحافظ سليمان علي عبدالله من مديرية الحالي على المركز الاول في المسابقة، فيما حاز المتسابق محمد عادل سليمان من مديرية الحوك على المركز الثاني، وحصل المتسابق عبدالرحمن حسن ضحوي على المركز الثالث من الدريهمي، وعيشة علي مهدي من مديرية الضحي على المركز الرابع.

وفي التكريم، أشاد وزير الاعلام بدور الهيئة العامة للأوقاف المبذولة وللعام الثامن في تنظيم هذه المسابقات، وصولا إلى تتويج المراكز الأولى اليوم وتخريج أجيال متسلحة بكتاب الله وقادرة على العمل به وتطبيقه في الواقع.

ولفت إلى ما يمثله القرآن الكريم من منهج للأمة ودستورها ومصدر قوانينها والكتاب الجامع والموحد لكلمتها وصفها.

وأوضح الوزير الشامي أن من ضمن التوجهات التي توليها القيادة، افتتاح إذاعة للقرآن الكريم مؤخرا وبدء العمل ببثها، والسعي لتوسيع بثها تدريجيا لتغطي مساحات أكبر حتى الوصول الى البث الخارجي بهدف إظهار وإبراز الاصوات اليمنية المبدعة في تلاوة كتاب الله.

مشيرا إلى أهمية إيلاء كتاب الله الاهتمام الذي يليق بقدسيته وعظمته انطلاقا من توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – يحفظه الله – وتجسيد مبادئ وأهداف المسيرة القرآنية لتعزيز ارتباط الشباب بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية وتحصينهم من الغزو الثقافي والحرب الناعمة.

ولفت الوزير الشامي الى أن الشعب اليمني أصبح اليوم أمة تحمل لواء القرآن وتفتخر وتفاخر به في واقعها وسلوكها .. مؤكدا أن كافة القطاعات في وزارة الاعلام في أتم الجاهزية لنقل هذه الفعاليات التي تعنى بكتاب الله.. مهنأ الأوائل من حفظة القرآن الكريم ودورهم في حمل ثقافة الوعي والرؤية القرآنية الصحيحة.

مبينا أن الشعب اليمني وبفضل تمسكه بالقرآن الكريم تمكن من مواجهة الأعداء واستطاع من خلاله التغلب على التحديات وتحقيق العزة في كسر مخططات العدوان والتأسيس لجيل يتحرك بواقع القرآن.

فيما أشار محافظ الحديدة إلى دلالة تكريم حفظة القرآن الكريم الفائزين في المسابقة وتميزهم في تدبر آياته ومعانيه.

وأستعرض قحيم واقع الأمة نتيجة الابتعاد عن كتاب الله.. وحث الأجيال على تعلم القرآن الكريم وتلاوته وعلومه الشرعية وتخريج الشباب من حفظة القرآن الكريم .. داعيا المتسابقين والعامة إلى التسلح بالقرآن والوعي بالمخاطر والتحديات التي تواجه الأمة وتمثيل المبادئ الإسلامية وتجسيدها قيما وسلوكا.

بدوره أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي، مراحل المسابقة والتصفيات التي تنافس فيها على مدى عشرة أيام أكثر من 100 متسابق ومتسابقة من حفظة كتاب الله من كافة مديريات المحافظة في حفظ المصحف كاملا.

وأشار إلى أن مسابقة الشهيد القائد الرمضانية تأتي في إطار الاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحرصها علي نشر الثقافة القرآنية.

ولفت الى ما توليه الهيئة من اهتمام ورعاية بكتاب الله وتعليمه ودعم وتبني مشاريع تحفيز الشباب والفتيات لحفظه.. منوها بأن مصدر عزة وقوة أبناء الأمة تكمن في كتاب الله وتطبيق أوامره ونواهيه.. مؤكدا ضرورة تجسيد الهوية الإيمانية ومحاربة الأفكار والمفاهيم المغلوطة والمنحرفة وغرس قيم القرآن في المجتمع.

ودعا الهطفي رجال المال والأعمال والبيوت التجارية إلى تبني إقامة مثل هذه المسابقات لتحفيظ القرآن الكريم على مدار العام.

تخلل حفل التكريم بحضور عدد من المسؤولين من الجهات ذات العلاقة وأسر المتسابقين والمتسابقات فقرات معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا