مسيرة جماهيرية حاشدة في البيضاء بمناسبة يوم القدس العالمي

الثورة نت../محمد صالح المشخر

نظمت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة ذكرى يوم القدس العالمي انتصارا للقدس والقضية الفلسطينية.،وتحت شعار (القدس درع الضفة)

وأكد المشاركون وقوف الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة لتحرير الأراضي المحتلة من دنس الكيان الغاصب.

ورددت الحشود الشعارات المؤكدة على الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.
واعتبر المشاركين في مسيرة يوم القدس العالمي تأكيدا على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني للدفاع عن مسرى الرسول الأعظم وأولى القبلتين وثالث الحرمين.
وفي المسيرة التي جابت شوارع مدينة البيضاء وسط هتافات وشعارات مناصرة القضية الفلسطينية ومعادية اليهود.،أشاد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،،بدور الشعب الفلسطيني الثائر في مواجهة صلف العدو الصهيوني بكل عزيمة وصلابة وإيمان ووعي وإدراك…مؤكدا دعم ونصرة الشعب اليمني للقضية والمقاومة الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية وقضايا الأمة.

وأكد المحافظ إدريس،أنّ استهداف الأمة وإشغال الساحات العربية والإسلامية بالحروب،إنما هو للقضاء على القضيّة الفلسطينيّة واستمرار العدو الصهيوني في تنفيذ مخططات الاستيطان وتهويد المقدّسات الإسلامية..
ونوه بالصمود والثبات منقطع النظير لأبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة في الأراضي المحتلة للتصدي لمحاولات قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال لاقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه.
وأشار إلى أنه ليس أمام شعوب الأمة إلّا التمسّك بخيار المقاومة لمواجهة العدو المحتل والقضاء على مشاريع الاستيطان والتهويد الصهيونية وتحرير الأقصى الشريف،،مشيرا إلى أن قضية فلسطين العادلة وعاصمتها القدس الشريف،ستظل حية في قلوب أبناء اليمن مايتطلب من الجميع البذل والانفاق لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مقارعة الاحتلال وصولا إلى تحرير فلسطين من المحتلين الصهاينة.
ودعا محافظ محافظة البيضا، الشعوب العربية والإسلامية إلى رفض كل أشكال التطبيع والتقارب مع كيان العدو الصهيوني والتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم خياراته في التصدي لانتهاكات هذا الكيان ومحاولاته المتكررة لتدنيس المسجد الأقصى المبارك.

فيما ألقيت العديد من الكلمات أشارت،الى أن الشعب اليمني بهويته الإيمانية لن يتخل عن مناصرة الشعب الفلسطيني مهما كانت الظروف كون فلسطين قضية الأمة المركزية.،مشيرين إلى المؤامرات التي تحاك ضد العالم الاسلامي والعربي بتواطىء الانظمة العربية التي تشن عدوان بربري على الشعب اليمني وفي فلسطين وليبيا والعراق وسوريا والسعي لتركيع تطلعات الشعب العربي وحقه في العيش بسلام .

وأكدت الكلمات،أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية ويجب أن تتمحور حولها كل المواقف الرسمية والشعبية من أجل تحريرها من اليهود الغاصبين.

واستعرضت الكلمات،المكانة الدينية والتاريخية للقدس وفلسطين في نفوس المسلمين عبر الأجيال،.مؤكدين دعم ونصرة الشعب اليمني للقضية والمقاومة الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية وقضايا الأمة
وحثت الكلمات على ضرورة التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني وتفعيل دور وسائل الإعلام بما يخدم قضايا الأمة بعيدا عن تعميق شتات الأمتين العربية والإسلامية..

كما اعتبر بيان صدر عن المسيرة الذي تلاه مديرة إدارة التوعية بمكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة قاسم الوجية،أن إحياء يوم القدس العالمي يجعل الأمة في حالة يقظة دائمة لمواجهة العدو الصهيوني،ومحطة لاستنهاض الشعوب الإسلامية، وللتوعية بمخاطر هذا العدو وكيفية مواجهته حتى تحقيق النصر .

وأكد البيان أن القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة وتحتل الصدارة في سلم أولوياتها الإيمانية والإنسانية،وهي البوصلة الصحيحة التي تتجه نحوها شعوب الأمة،مهما حاول العدو حرف بوصلة العداء عنه.

وشدد على أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين والشعب الفلسطيني وعن القدس والمقدسات وهو حاضر للمشاركة الفعلية في أي معركة ضد الكيان الصهيوني المؤقت.

وأشار البيان،إلى أن موقف الشعب اليمني ضد الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدائية تجاه شعوب الأمة هو الموقف نفسه من العدو الإسرائيلي فهما وجهان لعملة واحدة،مؤكداً أن العدو الإسرائيلي ماكان له أن يتمادى في طغيانه ضد الشعب الفلسطيني لولا الدعم الأمريكي.

ودعا البيان شعوب الأمة للعودة الجادة إلى القرآن الكريم فهو يمثل الحل والمخرج للأمة، وكذلك إلى الاعتصام بحبل الله والتولي لله ورسوله وأعلام الهدى باعتبارها عوامل أساسية في النصر والغلبة على الأعداء.

كما أكد الوقوف إلى جانب الأحرار في الضفة الغربية وعموم فلسطين، ودعم حركات وأحرار محور المقاومة باعتبار ذلك واجباً دينياً وإيمانياً.
وأدان البيان ماتقوم به بعض الأنظمة العربية العميلة من خطوات وإجراءات تطبيعية مهينة مع الكيان الصهيوني، لافتاً إلى أن نهاية كل العملاء والمسارعين في التطبيع مع اليهود والنصارى هي الندامة والخسارة.

حضر المسيرة وكيلا محافظة البيضاء عبدالله الجمالي وعبدربة العامري ومحمد أحمد الوحيشي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وعدد القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والعسكرية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية بمديريات محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا