مناقشة تفعيل آليات التنسيق بين الهيئة العامة للزكاة وجمعية البنوك اليمنية والعاملة في اليمن

 

الزكاة | صنعاء

ناقش لقاء بصنعاء أمس، تفعيل آليات التنسيق والتعاون بين الهيئة العامة للزكاة وممثلي البنوك اليمنية والعاملة في اليمن.

واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان والقائم بأعمال رئيس جمعية البنوك اليمنية محمود قايد ناجي ومدراء عموم البنوك ، ومدير عام الإدارة العامة لكبار المكلفين بهيئة الزكاة إبراهيم علي مهدي ، مقترحات آلية تعزيز العلاقة بين الجانبين ، وكذا المواضيع المتعلقة بزكاة مخصصات البنوك بأنواعها وزكاة الودائع، والبنوك المتأخرة عن السداد.

وفي اللقاء رحب القائم بأعمال رئيس جمعية البنوك اليمنية برئيس هيئة الزكاة وفريقه، مستعرضا الصعوبات التي تواجه البنوك العاملة في اليمن خلال هذه المرحلة والتسهيلات التي تقدمها الهيئة في إطار من التفاهم والمراعاة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وبما يضمن للقطاع المصرفي الاستمرارية في نشاطه، والقيام بالدور المناط به في خدمة الاقتصاد الوطني.

وثمن التعاون الذي أبدته قيادة الهيئة العامة للزكاة في وضع الحلول الممكنة للمواضيع المعلقة، بما يساعد كلا الطرفين على النهوض بمسؤولياته وبما يحقق المصلحة العليا للبلاد.

من جانبه أكد الشيخ شمسان أبو نشطان حرص هيئة الزكاة على بناء شراكة صادقة مع جمعية البنوك مبنية على الشفافية والوضوح والتعاون من أجل التحصيل الأمثل للزكاة بما يحقق التكافل والتراحم في المجتمع، وبما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء.

وأشار إلى أهمية الخروج بنتائج وأسس إيجابية تحيي الركن الثالث من أركان الإسلام خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها البلد جراء العدوان والحصار الغاشم والذي نتج عنه تزايد كبير في أعداد الفقراء والمساكين ومستحقي الزكاة.

ولفت أبو نشطان، إلى أن ركن الزكاة غيّب عشرات السنين عن الساحة في إطار مؤامرة على قيم الإسلام وتعاليمه .. مستعرضا مراحل إنشاء الهيئة ومشاريع الزكاة خلال شهر رمضان والبالغ تكلفتها بأكثر من ١٥ مليار ريال ضمن مصارف الزكاة الشرعية.

وثمن رئيس الهيئة العامة للزكاة تعاون قيادة جمعية البنوك اليمنية والقائمين على البنوك مع الهيئة ومواقفهم في الصمود مع أبناء الشعب اليمني في ظل العدوان والحصار رغم التحديات والمؤامرة على البنوك.

تخلل اللقاء الذي حضره عدد من رؤساء البنوك وأعضاء جمعية البنوك اليمنية عرض ريبورتاج عن أعمال وإنجازات الهيئة العامة للزكاة وما قدمته من مشاريع في جميع مصارف الزكاة الثمانية.

 

 

قد يعجبك ايضا