أبناء مديريات مربع البيضاء ينظمون أمسية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الثورة نت| محمد المشخر

نُظمت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء، اليوم أمسية رمضانية ثقافية بمناسبة بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام وذكرى غزوة بدر الكبرى تحت شعار”فزت ورب الكعبة”.

وأكد المشاركين، أهمية إحياء المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي وسيرته الجهادية في مواجهة طواغيت الكفر ونصرة الإسلام والمسلمين.

وأوضح المشاركين في الأمسية الرمضانية أن القدس، هي المحور الأول لقضايا الأمة المصيرية، وأن مناصرة فلسطين واجب ديني.

وفي الأمسية التي حضرها محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وعبدربة العامري وناصر الريامي ومحمد الوحيشي ومدير الأمن بالمحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي،ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص.،أكد المحافظ إدريس، على أهمية الاقتداء بالإمام علي عليه السلام وحاجة الأمة للعودة إلى عظمائها للاقتداء والتأسي بهم قولاً وعملاً وخطورة التفريط بهم.

وعبر محافظ المحافظة على عظمة هذه الذكرى التي فقدت فيها قرين القرآن الإمام علي رضوان الله عليه..

واضاف المحافظ إدريس، أن غزوة بدر الكبرى كانت معركة وجود للمسلمين وكانت الفاصلة بين قلة المؤمنين المستضعفين أمام قوى طاغية متكبرة.

وتطرق إلى جانباً من المنعطفات التاريخية التي مرت بها الدعوة الاسلامية في مواجهة أهل الكفر والمشركين والمستكبرين في ظل شحة العدة والعتاد وأعداد المسلمين آنذاك.

واستعرضت المراحل الصعبة والمعاناة التي مر بها الرسول صلى عليه وآله والمسلمين.. مشيداً بالانتصارات التي تحققت في غزوة بدر والتي كانت بمثابة إعلان الدين المحمدي الاصيل ويوم الفرقان الذي فرق بين اهل الحق واهل الباطل ونقطة انطلاق مسيرة الرسول الأكرم للناس أجمعين.

وأكد إدريس، ضرورة إحياء ليالي الشهر الفضيل بالطاعات وتوعية المجتمع بأهمية التكافل الاجتماعي ومساعدة المحتاجين والفقراء وأداء الفرائض وأعمال الخير والمبادرة في إخراج ودفع الزكاة.

ودعا محافظ البيضاء، جميع، الآباء إلى أن يدفعوا ويوجهوا أبنائهم إلي المدارس المغلقة لتعليم القران الكريم ليكونوا علماء ومثقفين ويكونوا نبراس هذا الوطن.

ونوه إدريس إلى العطلة الصيفية وإستغلال العطلة الصيفية ورفد أبنائهم الطلاب إلى المدارس  والمراكز الصيفية المغلفة والمفتوحة بمديريات المحافظة ويجب على أولياء الأمور أن يلحقوا أبنائهم والحفاظ عليهم من الأفكار المغلوطة.

ودعا المشاركين في الأمسية الجميع للخروج المشرف للمشاركة في إحياء يوم القدس العالمي، في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

فيما أقيمت عدد من الكلمات من قبل، عضو التعبئة العامة بالمحافظة عبدالسلام الصليحي ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال، استعرضت ما تميز به الإمام علي كرم الله وجهه من حكمة وزهد وحنكة وشجاعة ومواقفه المشرفة والبطولية في نصرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والدين الإسلامي.

وتطرقت كلمات الأمسية إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ومواقفه وشجاعته وزهده وتعزيز الإرتباط به والهوية الإيمانية.

واعتبرت احياء ذكرى استشهاد الامام علي محطة تعبوية وتربوية لتزكية النفوس بسيرته العطرة وتعزيز الروح الجهادية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته..

وخلال الأمسية الرمضانية أستمع الحاضرين إلي كلمة السيد القائد حفظه الله بالمناسبة

تخلل الأمسية الرمضانية التي حضرها مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء عموم المديريات مربع مديريات البيضاء ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان، وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد محمد يحيى الخالد

والقيادات التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء والاعيان في مديريات محافظة البيضاء عدد من القصائد الشعرية والموالد والموشحات والقصائد المحمدية.

قد يعجبك ايضا