ندوة ثقافية في البيضاء بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة البيضاء اليوم ،ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام وإحياء البرنامج الرمضاني وتحت شعار(يوم الفرقان وفزت ورب الكعبة).

وتناولت محاور الندوة بحضور رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال، فضل ونعمة شهر رمضان المبارك والمحطات التاريخية الإسلامية في هذا الشهر الفضيل.

وتطرقت إلى دلالات استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في التاسع عشر من رمضان في مسجد الكوفة، وخطورة انحراف المسلمين عن المسار القرآني، والانصراف عن الشمائل المحمدية والهوية الإيمانية إلى المسار المناهض للدين الإسلامي الحنيف.

واستعرضت الواقع المزري الذي يعيشه المسلمون اليوم بسبب النأي عن تعاليم القرآن الكريم، وهدى الله وتوجيهات النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وخذلان آل بيته الأطهار، واتباع الهوى، والانصياع للمغريات الدنيوية المضلة التي مُزجت بالدين القيم.

وخلصت الندوة إلى أهمية أخذ العبر من تجارب الماضي، تفادياً لتكرار الأخطاء في المستقبل والارتباط بين الدين القويم والسلوك اليومي والعلاقة الراسخة بينهما، إضافة إلى الاستفادة من محاضرات قائد الثورة الرمضانية باعتبارها موجهات حقيقية للعودة إلى الخط الصحيح الذي جاء به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وركزت على مسؤولية المسلمين في تجسيد سيرة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، في واقع القول والعمل، والعيش بعزة وكرامة وشموخ في ظل التحرر من الوصاية الخارجية، والخلاص من حالة الذل المستحوذ على الأمة الإسلامية وخضوعها لقرارات اليهود والنصارى.

وعبر المشاركون في الندوة، عن رفضهم وإدانتهم للاحتلال الصهيوني وما يقوم به من جرائم وانتهاكات بحق الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية، مجددين التأكيد على دعم ومساندة المقاومة والشعب الفلسطيني، حتى إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

حضر الندوة رئيس مكتب الإنصاف بالمحافظة الشيخ محمد أحمد الحبابي وعضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة أحمد حسين الهدار

وعضو اللجنة الثقافية المركزية بالمحافظة عبدالسلام الصليحي ومدير مكتب الإرشاد بمدينة البيضاء عقيل السيد ومدراء المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية والمشايخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا