ندوة ثقافية في صعدة بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الإرشاد ووحدة العلماء في محافظة صعدة، اليوم، ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الامام -علي عليه السلام- تحت شعار “فزت ورب الكعبة”.

وفي الفعالية، التي حضرها محافظ صعدة محمد جابر عوض ومستشار المحافظة عبدالله الحوثي، استعرض رئيس جامعة صعدة، العلامة الدكتور عبدالرحيم الحمران، محطات من حياة الإمام علي -عليه السلام- وشجاعته وعلمه وزهده وكرمه، ودفاعه عن المستضعفين حتى لقي الله شهيدا.

ولفت إلى المكانة التي كان يحظى به الإمام علي لدى رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- ومواقفه في نصرة دين الله، والشواهد التي ميزت الإمام علي عن غيره، وحرصه على الأمة ودينها وعلاقتها بالله تعالى.

وأشار الدكتور الحمران إلى ما تعرض له الإمام علي من مؤامرات بعد وفاة رسول الله، من قبل سيوف محسوبة على المسلمين، ومثلت خسارة الأمة به خسارة لم تتعوض عنها أبداً، أوصلت الأمة إلى الشقاء والتفرق والتشتت.

وأكد أهمية العودة إلى الإمام علي كقائد ومربي، والاستفادة من حياته الجهادية في نصرة الحق والدفاع عن المستضعفين والوقوف في وجوه الظالمين والمستكبرين، وعدم التماهي مع الظالمين والطغاة مهما كانت النتائج.

حضر الفعالية مديرا مكتبي الأوقاف، لطف العواوي، والإرشاد، فايد مطوان، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والعلماء وطلاب العلم ومسؤولي وموظفي الجهات المنظمة والمواطنين.

 

قد يعجبك ايضا