في اطار برنامج الصمود الوطني المكلف بتنفيذه من قبل رئاسة الجمهورية ..

وفد من وزارة حقوق الانسان يطلع على أوضاع السجناء في زبيد بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

اطلع وفد من وزارة حقوق الانسان اليوم الأحد، على أوضاع المسجونين بادارة الامن والسجن الاحتياطي بمديرية زبيد بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارات، استمع الوفد برئاسة رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة الدكتور عارف العامري لشكاوى المسجونين.. واعدا إياهم بتقديم المساعدة في الاطار القانوني ومعالجة مشاكلهم.. مشيرا الى أن الزيارة تأتي ضمن أنشطة واعمال الوزارة في اطار برنامج الصمود الوطني المكلفة بها من قبل رئاسة الجمهورية.

إلى ذلك ناقشت لقاءات عقدت بالمديرية ضمت وفد وزارة حقوق الإنسان وقيادة المديرية، عدد من الجوانب المتصلة بالاحتياجات والاضرار التي تعرضت لها المديرية جراء العدوان خلال ثماني سنوات.

وفي اللقاءات، رحب وكيل المحافظة لشؤون مديريات المربع الجنوبي مطهر يحيى الهادي بالوفد الزائر من وزارة حقوق الإنسان للمديرية..مستعرضا أبرز ما تعرضت له المديرية ومعالمها الأثرية والتاريخية من أضرار جراء العدوان.

وفي اللقاءات التي حضرها مدير ومشرف المديرية وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، أكد رئيس وفد وزارة حقوق الانسان الدكتور عارف العامري، أهمية ومكانة مديرية زبيد وما تزخر به من حضارة ومعالم أثرية وما أبداه مواطنيها من صمود طيلة سنوات العدوان.

مشيرا إلى موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي – يحفظه الله – بالنزول والزيارات  الميدانية واللقاءات المباشرة مع المواطنين من اجل الاطلاع على اوضاعهم وشكاويهم والعمل على إيجاد المقترحات والمعالجات اللازمة بها وتقييم ومتابعة الموظفين في انجاز اعمالهم خاصة المرتبطة بمصالح المواطنين وحثهم على تطبيق برامج بناء القدرات وتعميق الهوية الايمانية لهم.

وتطرق إلى أهمية الأمسيات الرمضانية وغير الرمضانية، لما لها من أثر بالغ في ترسيخ الهوية الإيمانية.

حاثا على ضرورة تكاثف الجهود في أعمال التكافل الإجتماعي والنظر بعين الإعتبار الى اسر الشهداء والجرحى الذين قدموا اغلى ما يملكون في سبيل الله والدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

قد يعجبك ايضا