مؤسسة الحبوب تدشن موسم حصاد القمح بمزرعة الرسول الأعظم في الجوف

الثورة نت|

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، موسم حصاد القمح للموسم الشتوي بمزرعة الرسول الأعظم في محافظة الجوف، بعد يوم من تدشينها موسم الحصاد في مزرعة الشهيد الصماد.

وفي التدشين أوضح مدير الوحدات الإنتاجية بمؤسسة الحبوب كمال شمسان، أن مزرعة الرسول الأعظم من المزارع الكبيرة التي تمتاز بها محافظة الجوف، مبيناً أن الحصاد هذا العام تميز باستخدام التقنيات الحديثة منها الحصاد بالكمباين الحديثة التي تعمل على تقليل التكاليف لتحسين مخرجات المزرعة من الحبوب .

وأكد أن النتائج مبشرة وإيجابية، والعمل جارٍ على قدم وساق، مشيداً بجهود العاملين في المزرعة ودورهم في تحقيق النجاح.

وثمن شمسان الجهود المبذولة والمتابعة المستمرة والاهتمام بزراعة القمح في محافظة الجوف من قبل وزارة الزراعة ومؤسسة الحبوب واللجنة الزراعية والسمكية العليا.

ودعا رجال المال والأعمال للاستثمار في هذا المجال خصوصا في محافظة الجوف التي تتمتع بأرض خصبة وبيئة مناسبة لزراعة محاصيل الحبوب وفي مقدمتها القمح.

من جانبه أشار مدير المزرعة جلال ربيد، إلى أن تدشين موسم الحصاد في مزرعة الرسول الأعظم لإنتاج الحبوب والبذور المحسنة، يعتبر الموسم الأول الذي تشهده المزرعة.

وذكر أنه تم استخدام الري الحديث من مرشات ومحوريات، ومن المتوقع أن تكون الإنتاجية لهذا العام مرتفعة.

وثمن مدير المزرعة جهود كافة العاملين ونشاطهم الدؤوب في زراعة القمح.. مشيدا بالدعم المقدم من اللجنة الزراعية والسمكية العليا وقيادة مؤسسة الحبوب لتوفير التقنيات الحديثة لاستخدامها في عملية الحصاد.

قد يعجبك ايضا