أمسية في بيت الفقيه بالحديدة بذكرى استشهاد الإمام علي واليوم الوطني للصمود

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، أمسية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه واليوم الوطني للصمود.

وفي الأمسية بعزلة الطرف اليماني في منطقة الحسينية، أستعرض وكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الجنوبية مطهر يحيى الهادي، نبذة عن حياة الإمام علي كرم الله وجهه وصفاته وأهمية الاقتداء بنهجه وعلمه وشجاعته وتضحياته.

وأعتبر احياء ذكرى استشهاد الامام علي واليوم الوطني للصمود في وجه العدوان محطات تربوية لتزكية النفوس بسيرته العطرة والاستفادة من منهجيته في تعزيز الروحية الجهادية والايمانية لمواجهة قوى الاستكبار العالمي

وأشار إلى أن الإمام علي مثل قدوة بعد رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم في السير على خطاه والتحرك على نهجه.

وأكد الوكيل الهادي أهمية الاقتداء بسيرة الإمام علي واقتفاء أثره والتأسي بأخلاقه واستلهام دروس الصبر والصمود في مواجهة أعداء الأمة والدين الاسلامي.

فيما تناول مدير المديرية حسين سهل، صور من الصمود والثبات الاسطوري لأبناء اليمن وتضحياتهم في مواجهة العدوان على مدى ثمانية سنوات.

وأكد المضي في الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر وتحرير كل الأراضي اليمنية من قوى الاحتلال.

وحث الجميع على اغتنام ما تبقى من شهر رمضان الفضيل في الأعمال الصالحة واستلهام دروس العزة والتضحية من الإمام علي لتجاوز ما تواجهه الأمة من مخاطر ومؤامرات سيما والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار.

بدوره دعا مدير الارشاد بالمديرية عزي مجلي إلى استلهام معاني الحرية والفداء والتضحية من حياة وجهاد الإمام علي في الصبر والثبات.

وأدان مجلي بشدة جرائم العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين وتدنيس للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمعتكفين واعتقال المئات منهم.

حضر الامسية، قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا