مكتب الأوقاف في إب يدشن مشاريع خيرية رمضانية بتكلفة 315 مليون ريال

الثورة /
دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب أمس، عددا من المشاريع الخيرية الرمضانية للعام ١٤٤٤ه‍ بتكلفة بلغت أكثر من 315 مليون ريال.
وتتضمن تلك المشاريع ، تدشين المرحلة الرابعة من مشروع «إنما يعمر مساجد الله» بتكلفة 60 مليون ريال، والذي يستهدف 484 مسجدا في عموم مديريات المحافظة ، وكذا تدشين مشروع « ويطعمون الطعام» بتكلفة عشرة ملايين ريال والذي يشمل المطبخ الخيري في الجامع الكبير بمدينة إب القديمة لتقديم وجبتي الإفطار والسحور لعدد مائة حالة مستفيدة ، بالإضافة إلى مشروع توزيع ستة آلاف سلة غذائية للأسر الفقيرة والأشد فقرا .
كما وتشمل المشاريع تدشين مشروع «وتعاونوا على البر والتقوى» والمتضمن تقديم المساعدات النقدية لعدد 350 حالة مستفيدة، وتوزيع كسوة العيد لعدد 558 يتيما ويتيمة .
كما تضمنت المشاريع الرمضانية هذا العام، تدشين مشروع «وقل ربي زدني علما» والمتمثل بتقديم جوائز نقدية للفائزين في برنامج مسابقات القرآن الكريم عبر إذاعة إب، وتوزيع ألفين نسخة من المصحف الكريم على مساجد المحافظة .
وخلال التدشين أكد نائب مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي ، أهمية مشروع «إنما يعمر مساجد الله» في تعزيز دور ورسالة المساجد الدينية،  تنفيذا لموجهات قائد الثورة بالاهتمام ببيوت الله والحرص على إحياء أيام وليالي رمضان بروح إيمانية ومساجد نظيفة.
وأوضح أن المشروع يشمل ترميم وصيانة عدد من المساجد الوقفية بالمحافظة، وتزويد 41 مسجدا بالفرش والأثاث، و58 مسجدا بمنظومات الطاقة الشمسية، و56 مسجدا بالمنظومات الصوتية ، و55 مسجدا بخزانات المياه، بالاضافة الى تزويد 55 مسجداً بمواد السباكة، و231 مسجدا بأدوات النظافة.
وأكد العميسي حرص مكتب الأوقاف بالمحافظة واهتمامه ببيوت الله، والحفاظ على أموال الوقف وصرفها بحسب وصايا الواقفين.. داعياً الجميع وفي المقدمة أجراء الأوقاف إلى المساهمة في إعمار بيوت الله خاصة خلال الشهر الفضيل باعتباره محطة لتنفيذ مختلف الأنشطة الثقافية والتوعوية.
من جانبه أشار النائب للشؤون المالية والإدارية عبدالاله ذمران ، إلى تزامن تدشين هذه المشاريع الخيرية مع ذكرى اليوم الوطني للصمود في مواجهة العدوان .. مؤكدا أهمية هذه المشاريع في التخفيف من معاناة آلاف الأسر الفقيرة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

قد يعجبك ايضا