وزير المياه يؤكد الحرص على مضاعفة الجهود للنهوض بمشاريع مياه الريف

الثورة نت|

اطلع وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، اليوم على سير العمل بالهيئة العامة لمشاريع مياه الريف.

واستمع الوزير الشرماني، من رئيس الهيئة عادل صالح بادر، إلى شرح عن مستوى تنفيذ المشاريع الريفية ضمن خطة الهيئة للعام 1444هـ، والممولة من وحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية والشركاء المانحين.

وناقش اجتماع برئاسة وزير المياه والبيئة، ضم قيادة الهيئة والعاملين فيها، مستوى تنفيذ خطط وبرامج ومشاريع الهيئة واحتياجاتها والصعوبات التي تواجه العمل وسبل معالجتها.

وفي الاجتماع أكد وزير المياه والبيئة الحرص على مضاعفة الجهود للنهوض بمشاريع مياه الريف، وتنفيذ خطط وبرامج العام الجاري، بما يسهم في تلبية احتياج سكان المناطق الريفية من مياه الشرف وبرامج الإصحاح البيئي.

وأشاد بما تبذله قيادة الهيئة وكوادرها من جهود في سبيل تنفيذ خطط ومشاريع المياه الريفية وبما تمتلكه الهيئة من خبرات وكفاءات أهلتها لإدارة مشاريع مياه الريف.

وشدد الوزير الشرماني، على ضرورة التركيز على المديريات النائية والمحرومة من مشاريع المياه الريفية وإعطائها الأولوية والعمل على حشد الطاقات لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمياه الريف، وتوفير مصادر المياه، وتحسين الوضع المائي والمعيشي للمواطنين.

من جانبه استعراض رئيس هيئة مشاريع الريف، ما تم تنفيذه من مشاريع ضمن خطة العام الجاري، في إطار إستراتيجية الهيئة للأعوام 1444 – 1447م، وبما يتواكب مع مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأوضح أن الهيئة حريصة على تحسين الأداء وتنفيذ المشاريع الريفية وإنجازها حسب إستراتيجية الهيئة وخططها، بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار .. لافتاً إلى الصعوبات التي تواجه العمل في الهيئة ومكاتبها في المحافظات، وما تتطلبه من احتياجات، لتجاوزها والتغلب عليها.

قد يعجبك ايضا