تدشين حملة نظافة شاملة في البيضاء استعدادا لقدوم شهر رمضان المبارك

الثورة نت| محمد المشخر

دشن وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، اليوم، حملة نظافة شاملة لرفع القمامة والمخلفات وإزالة الفراشات والبسطات من الشوارع والأرصفة في الشارع العام بمدينة البيضاء مركز عاصمة محافظة البيضاء، والتي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، أستعدادا لقدوم شهر رمضان المبارك.، وتحت شعار ”أهلا رمضان “

وفي التدشين،أشار وكيل المحافظة صالح المنصوري.، إلى أن الحملة تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط بالمشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة في إطار الإستعداد لإستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكد أهمية الحملة في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الإلتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري ومسؤولية مشتركة بين الجانبين الرسمي والشعبي.، لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجهات المعنية لتعزيز جوانب التوعية للتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في أرصفة الشوارع والطرق والأماكن العامة على مستوى مديريات محافظة البيضاء،. مشيرا إلى أن الحملة أثارت إرتياح العديد من المواطنين بعد أن زحفت البسطات إلى وسط شوارع المدينة وتسببت في اختناق مروري حاد طوال الفترة الماضية.

ودعا المنصوري، كافة المواطنين وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة بما يكفل نجاحها في بلوغ الأهداف المرجوة.

وأكد وكيل محافظة البيضاء، على ضرورة تجسيد توجيهات قائد الثورة في المشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة بحملة النظافة الشاملة واستقبال الشهر الكريم بمدن وشوارع نظيفة وبيئة خالية من الأمراض والأوبئة.

ولفت إلى أهمية الحملة لإبراز المظهر الجمالي للمحافظة..،داعيا المواطنين للتعاون والمشاركة في الحملة من خلال تنظيف الأحياء والمربعات والشوارع القريبة من منازلهم في كل المدن الثانوية والقري والعزل في المديريات..

من جانبه أوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين بمحافظة البيضاء عبدالحفيظ محمد يحيي المغربي، أن الحملة ستشمل كل شوارع المدينة والمربعات والشوارع الرئيسية والفرعية وذلك بهدف رفع القمائم والمخلفات تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي ومن أجل الحفاظ على نظافة المجتمع واستقبالا لشهر رمضان..موضحاً،أن الحملة سخر لها كافة المعدات الخاصة بالصندوق ومكتب الأشغال فضلا عن تسخير خمس عشرة معدات خاصة برفع المخلفات والتي على مدى شهر رمضان المبارك متواصل بجانب عمال مشروع النظافة و80 عاملا وعاملة إضافيا للمساعدة في رفع المخلفات بالمدينة،.

وأكد المغربي، أهمية التعاون مع عمال النظافة في الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء السكنية من خلال التزام المواطنين بوضع أكياس المخلفات في الأماكن المخصصة لها..معتبرا المشاركة الشعبية الواسعة في تنفيذ الحملة دليلا على مستوى الوعي لدى المواطنين.

ولفت الى أن الحملة بمشاركة كافة عمال النظافة وتعاون الجهات الرسمية والشعبية والمجتمعية ستستمر وتتواصل بوتيرة عالية، ومتابعات دائمة من قبل الجهات المعنية وتنفيذه يأتي بصورة دائمة وليست حملات محددة بزمن واحد بالمحافظة.. مثمنا تفاعل قيادة المحافظة والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والمواطنين في تنفيذ الحملة.

حضر التدشين مدير عام مكتب الهيئة العامة للنقل البري بالمحافظة هلال الريامي ومدير عام فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة محمد عبدالله القاضي ونائب مدير المرور بالمحافظة حسين الحيي ونائب مدير أمن مدينة البيضاء الرائد عبدالسلام حسن المنحمي ونائب مدير مكتب محافظ المحافظة أحمد عبدالله إدريس والمدير المالي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، ابراهيم الخلفي ومدير مكتب الاشغال بمدينة البيضاء إبراهيم القاضي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدراء المكاتب التنفيذية وعقال وأعيان وأهالي مدينة البيضاء وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا