مناقشة مستوى تنظيم وترتيب الأسواق في مدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أقر اجتماع عقد بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، تنفيذ أعمال وتنظيم الأسواق ورفع الفرشات والبسطات في الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة…

وخلال الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالحفيظ محمد المغربي ومدير عام مكتب الهيئة العامة للنقل البري بالمحافظة هلال الريامي ونائب مدير عام المرور بالمحافظة حسين الحيي،أستعرض تقرير مدير عام مكتب الأشغال المهندس محمد جبران مكرم،حول مدى تنفيذ أعمال للجنة حول إزالة المخالفات الأولية الخاصة بالممتلكات العامة وفتح طرق رئيسة وفرعية بموجب المخطط العام وضبط المخالفين حتى اصدار تراخيص البناء وتسجيلها بالسجل العقاري ومعالجة الإشكالات القائمة بشوارع احياء مدينة البيضاء..

وأقر الاجتماع إزالة كافة المخالفات بهدف الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري لعاصمة المحافظة ورفع البساطين والباعة المتجولين من الشارع الرئيسي والجزر الوسطية إلى أماكن مخصصة للتخفيف من الاختناقات المرورية قبل حلول شهر رمضان المبارك..

وشدد المجتمعون، على ضرورة ابلاغ البساطين والباعة المتجولين بفترة زمنية محددة للنقل من الشارع الرئيسي إلى الأسواق المركزية والعمل على تنفيذ حملة إزالة المخالفات من الشوارع ونقل فرزات النقل لتخفيف من الازدحام المروري في الشارع العام بمركز عاصمة المحافظة.

وفي الاجتماع، أكد وكيل المحافظة صالح المنصوري، أهمية إزالة كافة المخالفات من الصناديق الحديدية والفرشات ونقل البسطات للحد من الاختناقات المرورية، مشيرا إلى ضرورة تضافر جهود الجميع بما يسهم في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، وإزالة المخالفات والإستحداثات على الأرصفة خاصة في الشوارع الرئيسة لتسهيل حركة المرور في الشارع الرئيسي وخاصة الشارع العام لمدينة البيضاء. مشدداً على الجهات ذات العلاقة المتابعة المستمرة لماتم إزالته من مخالفات ومنع أي استحداثات جديدة، وبما يسهم في الحد من الاختناقات المرورية وإبراز المظهر الحضاري للمدينة..

وشدد الوكيل المنصوري، على ضرورة متابعة أعمال تنظيم الأسواق ورفع البسطات وتنظيم الباعة المتجولين وإزالة المخالفات من شوارع المدينة ورفع المخلفات من الجزر الوسطية وممرات السيول بالمدينة.

ووجه مكتبي الاشغال العامة وصندوق النظافة والتحسين والجهات الأمنية بضرورة التنسيق والتواصل مع الجهات المعنية بما يسهم في رفع المخلفات وازالة العشوئيات ورفع البساطين وتنظيم الأسواق وضبط المخالفين بمدينة البيضاء.

وحث المنصوري.، المختصين، على مضاعفة الجهود لإنجاز مشروع صيانة وترميم بعض الشوارع الداخلية لمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة وفقاً للمواصفات المحددة واستكماله في المدة الزمنية المحددة.

من جانبه أشار أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي”الي أن الحملة المقبلة تأتي في إطار الجهود التي تهدف لتنظيم المدينة والتخفيف من الاكتظاظ المروري في وسط المدينة ومتابعة حركة السوق باستمرار.

ولفت القاضي، إلى الأهمية التي ستلعبها الحملة والتي ستعيد للمدينة اعتبارها بإزالة الصورة المشوهة التي اتسمت بها من ازدحام لحركة المرورية.. داعياً الجميع إلى المشاركة الجادة والمسئولة لإظهار المدينة بالصورة الحضارة اللائقة.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ونائب مدير أمن مديرية البيضاء الرائد عبدالسلام حسن المنحمي ومدير فرع مكتب الاشغال العامة بالمدينة إبراهيم القاضي ومدير الشؤون المالية بمكتب صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة إبراهيم الخلفي ومدير إدارة الأسواق بمكتب الاشغال العامة بالمحافظة سالم شويل ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدراء الإدارات والمهندسين والفنيين بمكتب الأشغال العامة بمحافظة البيضاء وعدد من المسؤولين في الجهات المعنية ذات العلامة بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا