جامعة صنعاء تُحيي اليوم الوطني للصمود بفعالية خطابية

الثورة نت|

نظمت الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بجامعة صنعاء، وملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية خطابية ومعرضا باليوم الوطني للصمود، وتكريم الفائزين في مسابقة الشهيد القائد العلمية في كليتي التجارة، والزراعة في موسمها الأول 1444هـ.

وفي الفعالية التي حضرها نائبا رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور محمد شكري، والشئون الأكاديمية الدكتور إبراهيم المطاع، أكد عميد كلية التجار والاقتصاد الدكتور مشعل الريفي أن إحياء اليوم الوطني للصمود يجسد إصرار اليمنيين على الانتصار في معركتهم المصيرية والسعي لتحرير كافة الأراضي اليمنية، والحفاظ على وحدة وسيادة الوطن واستقلال القرار السياسي ورفض الوصاية بكافة أشكالها.

وأشار إلى أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني تكلل بتحقيق الانتصارات المتلاحقة على قوى الاستكبار.. مبيناً أن أنظمة العمالة والارتزاق سخرت كل ثرواتها وإمكانياتها لخدمة الصهاينة وأمريكا وسعت لتدمير اليمن ونهب ثرواته والاعتداء على مقدراته ومحاولة إخضاعه للخارج.

بدوره أشار الدكتور عبد الكريم المرتضى، في كلمة الضيوف إلى أن اليوم الوطني للصمود، يجسد إرادة الشعب اليمني الصلبة وعزمه على مواصلة الصمود ومواجهة التحديات.

وأكد أن الشعب اليمني الصامد استطاع أن يكون نموذجاً يحتذى به في معركة النفس الطويل ومواجهة أعتى طغاة العصر.

تخلل الحفل الذي حضره مساعد رئيس الجامعة لشئون المراكز الدكتور زيد الوريث، كلمة لملتقى الطالب الجامعي، ووصلة إنشادية، وتكريم الفائزين بمسابقة الشهيد القائد العلمية بالدروع والشهادات التقديرية.

إلى ذلك افتتح نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب ومرافقوه معرض اليوم الوطني للصمود الذي تضمن مجموعة من المجسمات والرسومات المعبرة عن عظمة الإنسان اليمني وصموده في مواجهة العدوان والحصار، وجانبا من جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا