تدشين المرحلة الثانية من منح شهادات الإعفاء لصغار المكلفين في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، ومعه وكيل مصلحة الضرائب عبدة كزمان المرحلة الثانية من منح شهادات الإعفاء لصغار مكلفي الضرائب وريع العقارات بالمحافظة.

وخلال التدشين، بحضور وكيل المحافظة صالح ناصر الجوفي، ومدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة حافظ الكبسي،، سلم المحافظ إدريس ووكيل المصلحة عبده كزمان شهادات الإعفاء لعدد من صغار مكلفي الضرائب

نوه محافظ البيضاء، بأهمية الاعفاءات الضريبية للتخفيف من الأعباء على صغار المكلفين والمنشآت الصغيرة.

وأشاد محافظ البيضاء، بحرص رئيس المجلس السياسي الأعلى في تجسيد مقاصد التعديل القانوني الخاص بالإعفاءات الضريبية للفئات المستهدفة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، جراء تداعيات استمرار العدوان والحصار.وداعيا صغار المكلفين على التعاون مع اللجان في تقييم المنشآت الصغيرة وتعبئة استمارات الحصول على شهادة الإعفاء لضمان استفادة المستحقين من الإعفاء الضريبي بالمحافظة.

من جانبه أشار وكيل مصلحة الضرائب لقطاع التحصيل عبده كزمان،إلى أن المصلحة عملت على تجديد ومنح الإعفاءات الضريبية تلقائيا دون الحاجة الى تقديم الإقرارات مرة اخرى..منوها أن هذه الإجراءات تاتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى مراعاة للظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون جراء العدوان والحصار.

وتطرق كزمان، إلى توجهات المصلحة وأولوياتها لتطوير الشراكة مع المكلفين، والتعامل معهم كشركاء في نجاح العمل الضريبي..مؤكدا أن المصلحة اتخذت كافة التدابير اللازمة لمنع الابتزاز والعراقيل، وتجاوز اي  سلبيات.

ودعا كبار ومتوسطي المكلفين إلى التفاعل مع توجهات قيادة المصلحة وجهودها الرامية إلى تطوير العمل الضريبي، والارتقاء به، والحرص على تقديم إقراراتهم الضريبية في مواعيدها القانونية..

من جانبه، أشار مدير عام مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة حافظ علي الكبسي،،إلى أن تدشين المرحلة الثانية من الإعفاءات الضريبية يشمل منح أكثر من ألفين و200شهادة إعفاء ضريبي بمحافظة البيضاء، وكذلك أصدرت الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات بالمحافظة أكثر من276 شهادة اعفاء لصغار المكلفين كانوا يدفعون الضرائب طيلة السنوات الماضية ممن قدموا إقراراتهم الضريبية طبقا للقانون رقم(8)لسنة 2020م.

وأشاد بالإجراءات المقرة من قِبل رئيس مصلحة الضرائب  بشأن منع النزول الميداني لموظفي الضرائب،وكذا تسهيل حصول صغار المكلفين على شهادات الإعفاء .

وبين الكبسي، أن دعوة صغار المكلفين لمنحهم شهادات الإعفاء يعد بمثابة إعلان لجميع المكلفين ممن تشملهم الإعفاءات بأن الإجراءات حاليا تصب في مصلحتهم، وصار بإمكانهم الحصول على شهادة الإعفاء من مكاتب البريد،

من جانبهم، عبَّر المكلفين-أثناء تسلّمهم شهادات الإعفاء الضريبي-عن شكرهم لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى،؛لحرصهما واهتمامهما بالمواطنين، في ظل الظروف الصعبة.

حضر التدشين مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام الوحدة التنفيذية للقات بمصلحة الضرائب محمد البيلي، ومدير عام الشؤون القانونية بمصلحة الضرائب إبراهيم الكبسي ومدير عام المراجعة الداخلية بمصلحة الضرائب أشرف المضواحي ومدير عام فرع الهيئة العامة بالمحافظة للبريد ناصر اللبني ومدير الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات بالمحافظة عادل علي عطيف ونائب مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة مالك السبل ونواب مدير عام الضرائب بالمحافظة وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا