النائب العام يوجّه بالإفراج عن 117 سجينا في محافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

وجه النائب العام، القاضي محمد الديلمي، اليوم، بالإفراج عن117سجينا من  السجون الاحتياطية المركزية في مديريات محافظة البيضاء.

جاء ذلك خلال نزوله الميداني للتفتيش وتفقد أوضاع السجون، ومساعدة السجناء، من يستحقون الإفراج الشرطي، قبل شهر رمضان المبارك؛ تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي..

واستمع النائب العام ومعه محافظ محافظة البيضاء للواء عبدالله علي حسين إدريس، ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي ساري محمد العجيلي ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم الديلمي، ومرافقوه إلى شكاوى وتظلمات السجناء رهن التحقيق والمحاكمة وسير الإجراءات المتخذة حيالهم ومستوى التصرف والبت في قضاياهم ؛باعتبارها من القضايا المستعجلة.

وفي عملية الإفراج أكد النائب العام أن الإفراج يستهدف السجناء الذين تنطبق عليهم شروط الإفراج بما فيهم ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة المحكوم عليهم بها.

وأشار إلى أن جميع الذين سيتم الإفراج عنهم حتى حلول شهر رمضان المبارك ليس عليهم حقوق خاصة للغير.

وأوضح، أن من المفرج عنهم معسرين ثبت إعسارهم وسيتم دفع ما عليهم من قبل فاعلي الخير وهيئة الزكاة وغيرها من الجهات الخيرية…

وأشاد القاضي الديلمي، بجهود رئيسي محكمة ونيابة الاستئناف، وقضاة ووكلاء وأعضاء النيابات في المحافظة، المبذولة للارتقاء بالعمل القضائي، وإنجاز القضايا، وتحقيق العدالة، واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في الدفاع عن الحقوق والحريات العامة والخاصة، وحل النزاعات.

وأكد أن النزول الميداني إلى السجون يأتي في إطار خطة النيابة العامة، وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لمساعدة السجناء قبل شهر رمضان المبارك.

من جانبه أكد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أن السلطة المحلية بالمحافظة يد عون وجهاز ضبطي مع السلطة القضائية.

وأشار المحافظ إدريس، إلى أنه سيتم الإفراج عن عدد من السجناء الموقوفين على ذمة الإجراءات الأولية والذين لا ترقى قضاياهم إلى مرحلة التحقيق لدى النيابة.

ونوه بدور السلطة المحلية والأجهزة الأمنية على مستوى المحافظة والمديريات في تنفيذ جميع الإجراءات والتوجيهات الصادرة عن السلطة القضائية بما يحقق العدالة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

فيما أوضح رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف القاضي ساري محمد صالح العجيلي والقاضي إبراهيم الديلمي،أن الإفراج الشرطي يتضمن ثبوت حسن السيرة والسلوك بما يضمن إنهاء حالات العنف أو ما يترتب عليه من أضرار للغير..

حضر الإفراج وكيلاً المحافظة صالح ناصر الجوفي وصالح المنصوري، ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط ومدير عام محكمة الاستئناف بالمحافظة خالد نعمان الحبيشي وعدد من أعضاء ووكلاء النيابة العامة في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا