وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تكرم عددا من أمهات الشهداء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الثورة نت|

نظمت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ،اليوم، حفلا تكريميا للمرأة اليمنية بمناسبة يوم المرأة العالمي 8 مارس.

وفي الحفل، الذي أقامته الإدارة العامة للمرأة والطفل، أكدت كلمة وكيل قطاع التنمية، علي سعيد الرزامي، التي ألقتها مديرة الادارة العامة للمرأة والطفل، سبأ تلها، “أن المرأة مكرمة من الله في كل الديانات والشرائع السماوية كما علمنا القرآن الكريم دستورنا الإلهي”.

وأشارت إلى “أن كل الدساتير في العالم واتفاقيات وقرارات مجلس الأمن التي تدعي حقوق المرأة ليست سوى غاية يرتجي منها الإخلال بتماسك الأسرة والمجتمعات المسلمة”.

وبينت أن الدين الإسلامي تضمن أصدق الأمثلة في تكريم المرأة فكان أول من سجد لله في الأرض في هذا الدين بعد النبي هي السيدة خديجة بنت خويلد رضوان الله عليها وأول من اصطفاها الله شهيدة هي سمية أم عمار بن ياسر رضوان الله عليهما

فيما تطرقت كلمات أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أخلاق الشامي، ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، غادة أبو طالب، والمديرة العام لإدارة تنمية المرأة بأمانة العاصمة، ابتسام المحطوري، إلى أن الثامن من مارس فضح ادعاءات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي تتشدق بحماية حقوق المرأة بينما صمتت أمام كل الانتهاكات التي طالت حقوق المرأة اليمنية بشكل خاص والشعب اليمني بشكل عام.

وأكدن “أن اليوم الذي يحق لنا كنساء يمنيات مسلمات أن نحتفل به هو اليوم العالمي للمرأة المسلمة يوم مولد الزهراء عليها السلام الذي احتفلنا به قبل أسابيع وهو يومًا أوضح مكانة المرأة في الإسلام”.

بدورها أكدت مديرة حماية الأسرة بوزارة الداخلية، العميد دكتور ابتسام المتوكل، أن المرأة اليمنية قدمت النموذج الفريد بإيمان قوي ويقين منقطع النظير على مدى سنوات العدوان.

وقالت إن المرأة اليمنية جسدت أروع الأمثلة في مواجهة مؤامرات العدوان وانتصرت للقضية والمبادئ والقيم.

من جانبها أوضحت رئيسة قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة صنعاء، الدكتورة سكينة هاشم، أنه ومنذ بداية العدوان على الشعب اليمني عكست المرأة اليمنية الدور البارز في تعزيز الصمود ومواجهة العدوان.

عقب ذلك تم تكريم عدد من أمهات الشهداء.

 

قد يعجبك ايضا