مكتب الأوقاف بمحافظة البيضاء ينظم لقاءً موسعاً لتدشين حملة “أن طهرا بيتي”

الثورة نت | محمد المشخر
نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف في محافظة البيضاء اليوم لقاءا موسعا للجهات الرسمية والشعبية بالمحافظة، تدشيناً لحملة “أن طهرا بيتي” لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك 1444هجرية.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة صالح المنصوري، أكد محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أهمية اللقاء لإنجاح حملة تنظيف المساجد بجميع مديريات محافظة البيضاء، وإحداث نقلة نوعية لوضعها وتهيئتها بالشكل الذي يليق ببيوت الله، وذلك بتكاتف كل الجهات الرسمية والأطر الاجتماعية والخيرية.
وأشار إلى ضرورة الاهتمام بخدمة بيوت الله والحفاظ على المصاحف وتوفيرها في أماكنها بالمساجد وتعزيز ارتباط المجتمع بهدى الله وثقافة القرآن الكريم وحفظه، ورفع الوعي المجتمعي بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والتصدي لها، وكذا الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية والرد على الشائعات التي تسعى إلى خلخلة النسيج الاجتماعي.
ودعا محافظ البيضاء، إلى التحرك الفاعل في الإعداد للبرنامج الرمضاني وإقامة الأنشطة والفعاليات والندوات الثقافية والتوعوية في المديريات والأحياء والمساجد، وحث المجتمع على الاستماع لمحاضرات قائد الثورة التي سيطل بها خلال أيام الشهر الكريم للاستفادة من القيم الإيمانية والإرشادات والموجهات التنويرية.
وحث إدريس، على الاهتمام بتنفيذ الحملات الخيرية وأعمال الإحسان والتكافل الاجتماعي لمساعدة الفقراء والمحتاجين وتلمس احتياجاتهم المعيشية، نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها نتيجة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة البيضاء القاضي عبدالرحمن محمد الديلمي، أن تدشين حملة تنظيف المساجد في مديريات محافظة البيضاء في هذا اللقاء الموسع بمشاركة جميع الجهات الرسمية والشعبية، باهتمام من قيادة الهيئة العامة للأوقاف يأتي استعدادا لاستقبال شهر رمضان..مبيناً أنه يوجد أكثر من ألفين و172مسجد بمديريات بمحافظة البيضاء منها ألف و647 مسجدا لها أوقاف،و378 مسجداً لدية أوقاف والبقيه لا يوجد معها أوقاف وهي147 مسجداً وتحتاج الى تعاون الجميع وتفعيل دور المساهمات المجتمع في رعايتها وخدمتها، والتي أكد عليها قائد الثورة بما يكفل إنجاح الحملة.
وأشار إلى أن الهيئة ومكتبها ستقوم بدورها في تنفيذ الحملة ومعها كافة الجهات المعنية والمساهمات الخيرية في توفير المتطلبات والتجهيزات اللازمة، باعتبارها مسؤولية الجميع للاهتمام ببيوت الله، وكل فيما يخصه من الجهات. لافتاً إلى آلية العمل ومراحل تنفيذ الحملة وطبيعة الأعمال ودور كل الجهات المشاركة..
وحث المدير العام الديلمي، على أهمية التقيد بمواقيت الأذان والصلاة بحسب التقويم الذي أعدته الهيئة. معربا عن الأمل في أن تلقى الحملة تفاعلاً من قبل الجميع للمشاركة في إنجاحها وتهيئتها بما يليق ببيوت الله..

من جهته اعتبر عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف، الحملة خطوة مهمة لتعظيم بيوت الله وصيانتها وعمارتها بإقامة الصلوات في أوقاتها وإقامة حلقات الذكر.. مستعرضا مكانة المساجد الدينية ووظيفتها الإيمانية.. مؤكدا، أهمية التوعية المجتمعية لإنجاح حملة تنظيف المساجد بمديريات المحافظة وتهيئتها منوهاً بجهود مكتب الهيئة في الحفاظ على بيوت الله.
تخلل اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة شريف محمد الريامي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ وعقال الحارات واللجان المجتمعية، عرض فلاشات توعوية عن أهمية تنفيذ حملة تنظيف المساجد، ومقتطفات من كلمات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي .
وقد دشنت الحملة ميدانيا في الجامع الكبير بمدينة البيضاء، بحضور مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالرحمن محمد الديلمي وكوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين، وعدد من موظفي وكوادر محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا