الاطلاع على سير تدريب الدفعة الثانية ضمن مشروع التمكين المهني بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أطلع مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة جمال عبدالواحد الحميري ونائبيه محمد الوسع وراشد الصنوي اليوم، على  سير العملية التدريبية للدفعة الثانية ضمن مشروع التمكين المهني وتأهيل الشباب، الذي ينفذه المكتب في اطار مشاريع  التمكين الإقتصادي بالتعاون مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وخلال الزيارة، طاف الحميري والوسع والصنوي بالقاعات التدريبية واستمعوا من المختصين فيها لشرح عن سير عملية التدريب لنحو 545 شابا وشابة في تخصصات “صيانة السيارات والدراجات النارية والموبايل والأجهزة الكهربائية وتركيب الطاقة الشمسية والإلكترونية وتركيب الكاميرات والنجارة والتمديدات الكهربائية والتمديدات الصحية والتكييف بحري وكهرباء بحري وصيانة القوارب للشباب والخياطة وصناعات غذائية للفتيات.

وحث الزائرون المتدربين على الإستفادة و الإستيعاب للمادة التدريبية للخروج بالفائدة المرجوة وتحقيق أهداف المشروع السامية للقضاء على الفقر وتحويل المشاركين إلى أسر منتجة قادرة على العمل وكسب الرزق دون الإتكالية على المنظمات التى تصرف المساعدات وتزرع الخمول والكسل في المجتمع.

مؤكدين على أهمية هذا المشروع الذي يستهدف الأسر الفقيرة والأشد فقرا ويأتي كترجمة عملية لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – يحفظه الله – في الإهتمام بالفقراء والمساكين وتمكينهم إقتصاديا في ظل العدوان والحصار.

ولفتوا الى انه تم اختيار المدربين من ذوي المؤهلات والخبرات لايصال المعلومات وتزويد المتدربين بالمهارات في المجالات المذكورة وفق أحدث الأساليب التدريبية.

رافقهم خلال الزيارة، مدراء المالية بالمكتب مطهر الحيفي، والمراجعة الداخلية فؤاد الصلوي، والمصارف أحمد يحيى مهدي، والتوعية والإعلام محمد السدار.

قد يعجبك ايضا