الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تنفيذ المرحلة الثانية من حملة حماية الثروة الحيوانية بمحافظة إب

الثورة نت|

ينفذ فرع مؤسسة المسالخ بمحافظة إب، بالشراكة مع مكتب الزراعة واللجنة الزراعية، المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث وصغار المواشي.

وخلال النزول الميداني، أوضح مدير فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة حسين غلاب أهمية تنفيذ المرحلة الثانية للإسهام في حماية وتنمية الثروة الحيوانية ومكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي .

وأشار إلى أن اللجان المكلفة بالحملة تنفذ مهامها الميدانية بالآلية المعتمدة وفق الاختصاصات والإجراءات المقرة، مشدداً على ضرورة التزام تجار ومحلات بيع اللحوم والمواطنين بقرار منع ذبح إناث وصغار المواشي.

من جانبه أوضح مدير عام وحدة تمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة يحيى الرميشي أنه سيتم خلال الفترة القادمة إعادة تأهيل المسلخ المركزي بالمحافظة وتوفير وسيلتي نقل وإنشاء مسلخين مصغرين بمركز المحافظة بتكلفة 87 مليون ريال بتمويل من الوحدة الزراعية في إطار جهود تعزيز العمل الزراعي والحفاظ على الثروة الحيوانية.

بدوره أوضح نائب مدير فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة فضل الشعري أنه تم إعداد خطة متكاملة للحملة تضمنت إلى جانب الرقابة على المنافذ والأسواق ومحلات بيع اللحوم وضبط المخالفين، التوعية بمخاطر ذبح إناث وصغار المواشي على الاقتصاد الوطني والأمن الغذائي.

وأكد أن الحملة مستمرة في ضبط المخالفين ومحاسبتهم وفق القانون.. داعيا المواطنين إلى التعاون مع فرع مؤسسة بالإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات في هذا الشأن.

شارك في الحملة مدير مكتب الزراعة بمديرية الظهار محمود البعداني وعدد من المعنيين .

 

قد يعجبك ايضا