الحملي يطلع على سير العمل بمركز الأطراف الصناعية في صعدة

الثورة نت|

اطلع أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، على سير العمل في مركز الأطراف والتأهيل الحركي والأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي في محافظة صعدة.

وخلال الزيارة أوضح الحملي أن مشروع مركز الأطراف الذي تم افتتاحه نهاية شهر يناير الماضي، بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وإشراف المجلس أحد المشاريع الصحية النوعية التي تحتاجها المحافظة باعتباره ضرورة قصوى.

وأكد حرص المجلس على تنفيذ مثل هذه المشاريع لتخفيف معاناة أبناء صعدة وبقية المحافظات، مثمنا دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنفيذ المركز، في ظل التدمير الممنهج الذي تعرضت له البنية التحتية للمحافظة جراء العدوان.

وأفاد بأن المركز سيوفر خدمات التأهيل الحركي لقرابة خمسة آلاف شخص كل عام، كما سيقدم خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية في صعدة وحجة وعمران والجوف والمحافظات المجاورة لها.

ولفت الحملي إلى أن المجلس عمل على متابعة الصليب الأحمر وتزويد المركز بأجهزة متطورة وحديثة، للإسهام في تخفيف معاناة المعاقين.

وذكر الحملي أن هناك أكثر من 32 ألف معاق في صعدة جراء الحروب العدوانية، ما يعتبر تحدياً كبيراً للقطاع الصحي..

بدوره، ثمّن مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة، الدكتور يحيى شايم، دور المجلس الأعلى واللجنة الدولية للصليب الأحمر في إنشاء وافتتاح المركز لمساعدة المعاقين بالمحافظة والمحافظات المجاورة.

رافقه خلال الزيارة مديري عام المتابعة والتقييم، محمد الرزاع، والمنظمات المحلية، عبدالسلام النواب، ونائب مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة حميد مهمل.

 

قد يعجبك ايضا