وزير العدل يؤكد أهمية إعداد وصياغة التقارير وفق أسس علمية حديثة

الثورة نت|

أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، أهمية إعداد وصياغة التقارير وفق أسس علمية حديثة لضمان إعطاء الجهات المعنية الإحاطة الكاملة عمّا ورد في التقرير.

وشدد الوزير العزاني في اختتام دورة تدريبية حول مهارات إعداد وكتابة التقارير والمذكرات، نظمها قطاع الشؤون المالية والإدارية – الإدارة العامة للتدريب بالتعاون مع قطاع المحاكم والتوثيق، على ضرورة اكتمال التقرير وأن يكون مشتملاً على المعلومات الكاملة.

وأوضح أن الركاكة والضعف والقصور في التقارير تؤكد افتقاد، معد التقرير وقدرته على الصياغة الصحيحة بطريقة علمية .. لافتاً إلى أن ذلك القصور ينعكس سلباً على جوهر التقرير، لخلوه من المعلومات والبيانات الكافية لمن يقوم بدراستها واستخلاص ما فيها.

وأضاف “إن صياغة التقارير وإعدادها بطريقة صحيحة أمر مهم في مختلف التقارير ويعكس مدى فهم الموظف والقاضي الذي يصيغ التقرير بصورة جوهرية بما يتضمنه من أسس سليمة وصحيحة يتم على ضوئه حلحلة المشاكل التي تضمنها التقرير”.

وحث وزير العدل المشاركين في الدورة على تجسيد ما تلقوه من مهارات ومعلومات في الجانب العملي التطبيقي خلال عملهم في الميدان.

ووجه قطاع المحاكم وإدارة التدريب بالحرص على تكثيف مثل هذه الدورات للارتقاء بالعمل القضائي والقيام بمتابعة وتقييم نتائجها.

وهدفت الدورة التي استمرت ستة أيام إلى إكساب 50 مشاركاً من موظفي مكاتب وأقلام التوثيق، معارف ومعلومات ومهارات وخبرات حول كيفية إعداد التقرير أو المذكرة لضمان الصياغة بصورة سليمة وصحيحة ووفق أسس علمية حديثة.

حضر الاختتام وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي، ومدراء التوثيق أحمد القبلاني والتدريب والتأهيل آمال الرياشي وصندوق دعم القضاء فاروق الوجيه والتخطيط والإحصاء عبد الجليل الجنيد.

قد يعجبك ايضا