تدشين تنفيذ استراتيجية مشروع التطوير التنظيمي والإداري لهيئة الزكاة

الثورة نت|

دشنت الهيئة العامة للزكاة بدء تنفيذ استراتيجية مشروع التطوير التنظيمي والإداري ، بالتزامن مع الذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد تحت شعار ” يد تبني ويد تحمي”.

وفي التدشين بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة ، أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان إلى أهمية مشروع التطوير التنظيمي والإداري للهيئة الذي نسعى من خلاله للارتقاء بأداء المسؤوليات والمهام لتحقيق الريادة في إقامة فريضة الزكاة على مستوى العالم الإسلامي.

وأكد أبو نشطان حرص هيئة الزكاة  من خلال هذا المشروع إلى الإطلاع على تجارب العالم الاسلامي في 56 دولة لكل ما يُعنى بالزكاة ودراستها وترجمة الرؤى والاستراتيجيات وتقييمها وتحليلها والخروج باستراتيجية تلبي الطموحات التي تسعى هيئة الزكاة  إلى ترجمتها على الواقع العملي.

ولفت إلى أن الأهداف الاستراتيجية للهيئة تتضمن تعزيز القدرات المؤسسية وترسيخ البناء القانوني ورفع الكفاءة في توزيع الزكاة على مصارفها الشرعية وتعزيز دور التمكين الاقتصادي للحد من الفقر في المجتمع وتنمية الموارد وتحقيق الكفاءة في تحصيلها إلى جانب نشر الوعي بفريضة الزكاة ودورها والإسهام في ترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز الثقة بين الهيئة والمزكين.

وأوضح أن رسالة هيئة الزكاة  تقوم على تقديم خدمات الزكاة بالسرعة والكفاءة المطلوبة وتطويرها وتحديثها وتنمية مواردها وصرفها في مصارفها الشرعية بما يضمن أهلية المستحقين وثقة المزكين وبما يدعم دورها في التمكين الاقتصادي والتكافل الاجتماعي كشاهد يجسد عظمة الإسلام.

وشدد أبو نشطان على كافة مسؤلي القطاعات والإدارات والأقسام في الهيئة العمل بمسؤولية وفق خطة المشاريع المرسومة والمضي لإصلاح أي قصور كون المرحلة تستدعي بذل الجهود الصادقة لتجسيد ركن من أركان الإسلام كشاهد حي على عظمة الإسلام في تخفيف المعاناة عن الفقراء والمساكين وكل من له حق في هذه الفريضة العظيمة.

من جانب اعتبر وكيل الهيئة علي السقاف ، تدشين بدء تنفيذ استراتيجية الهيئة العامة للزكاة للفترة من 1444 حتى 1449 هجرية إنطلاقة واعدة  لمرحلة جديدة برؤية استراتيجية ملهمة فيها الأمل والطموح والبناء المؤسسي الصحيح.

وأكد أن الاستراتيجية تميزت بالعمل التشاركي لجميع قيادات ومسؤولي القطاعات والإدارات العامة للهيئة التي مرت بعدة مراحل في التخطيط الاستراتيجي .. داعيا الجميع إلى ترجمة الاستراتيجية على الواقع العملي لإحداث نقلة نوعية في العمل الزكوي من أجل تحقيق الريادة في فريضة الزكاة على مستوى العالم الاسلامي.

ونوه الوكيل السقاف بأهمية أن يتحلى جميع العاملين في هيئة الزكاة بقيم الإحسان والتقوى والتعاون والإتقان والشفافية والتحلي بروح الأمانة والمسؤولية والاعتزاز بالهوية الإيمانية وتكون ملازمة في جميع الأعمال والمشاريع.

تخلل التدشين بحضور وكلاء الهيئة ومدراء العموم ومدراء الإدارات، عرض فلاش مرئي يستعرض جميع الأعمال والمراحل التي مرت بها استراتيجية مشروع التطوير التنظيمي والإداري ، وتكريم القائمين على المشروع والنظراء وكل من شارك وساهم في إنجاز الاستراتيجية.

قد يعجبك ايضا