مناقشة الاحتياجات الصحية للمراكز الصحية في مديرية المراشي محافظة الجوف

 

الثورة /
ناقش اجتماع في مديرية خراب المراشي بالجوف، الأنشطة الصحية بالمحافظة ومستوى تنفيذها خلال خطة العام 1444هـ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والثورية .
واستعرض اللقاء بحضور مدير عام مديرية المراشي، أ. عدنان القحم ومدير مكتب الصحة بالمديرية د.غانم المقل ومدير الإمداد شاهر عمير ومدير مستشفى خراب المراشي عبدالسلام الهرم ومندوب المجلس الأعلى وايل صوفان مع مندوب اليونيسيف د. جمال راشد أخصائي الصحة والتغذية مناقشة الأنشطة المنفذة والاحتياجات الصحية بالمديرية والوحدات الصحية.
استمع القحم من المقل والهرم إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المركز والوحدات الصحية والصعوبات التي تواجه سير العمل والاحتياجات الصحية والأضرار التي تعرض لها القطاع الصحي، نتيجة العدوان الغاشم وسبل تجاوز تلك التحديات لتوفير الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين والنهوض بالقطاع الصحي بالمديرية.
وأكد القحم مدير المديرية على أهمية التعاون وتقديم الخدمات التي يحتاج إليها المواطن من أجل أن يلمس تحسناً في الخدمات الصحية العاجلة ويوفر له عناء السفر إلى العاصمة، كما كان يحدث في أيام الأنظمة السابقة .
وأشار القحم إلى ضرورة أن تقوم المنظمات الدولية بدورها في دعم القطاع الصحي بالمحافظة بشكل عام والمديرية بشكل خاص والوفاء بالتزاماتها، كون المديرية تعرضت لأضرار كبيرة جراء العدوان، وكون ما تقدمه حاليا لا يصل لأدنى مستوى من متطلبات واحتياجات القطاع الصحي، بما يسهم في التخفيف من معاناة المرضى، داعياً المنظمات إلى تكثيف جهودها في المديرية وتوفير الأدوية التي يحتاجها المرضى.
وفي الزيارة تم التنقل بين الأقسام، وكذلك زيارة مخازن الأدوية مع ذكر أهم الاحتياجات والنقص مطالبين بتوفيرها.

قد يعجبك ايضا