اجتماع بصنعاء يناقش محددات اختيار أولويات خطتي صندوق ومؤسسة الطرق للعام 1445هـ

الثورة نت|

ناقش اجتماع لقيادتي المؤسسة العامة للطرق وصندوق صيانة الطرق، ولجنة من المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية وقطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي، أولويات خطتي الصندوق والمؤسسة للعام 1445.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس الصندوق المهندس نبيل الحيفي، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي، ونائبه المهندس أمير الدين الحوثي، سير تنفيذ خطتي الصندوق والمؤسسة للعام 1444.

وجرى التطرق إلى محددات ومعايير اختيار أولويات خطتي الصندوق والمؤسسة من مشاريع وبرامج خلال العام المقبل، وآلية إعدادهما وفقا لموجهات المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية.

وأشار الاجتماع إلى أهمية تركيز تلك الأولويات على القضايا الملحة وربطها بالمهام النوعية والأساسية للصندوق والمؤسسة، ومواءمتها مع أولويات خطط الأعوام السابقة، واستيعاب ما تبقى منها، وضمان إمكانية ترجمتها إلى برنامج ومشاريع قابلة للتنفيذ.

وخلال الاجتماع قدم رئيسا المؤسسة والصندوق إيضاحا حول الجهود المبذولة والنجاحات المحققة في تنفيذ مشاريع صيانة الطرق في إطار خطة 1444هـ، وفقا لبرنامجها الزمني على الرغم من الصعوبات التي تواجه العمل.

وعرجا على آلية العمل والتنسيق بين صندوق ومؤسسة الطرق من أجل الحفاظ على شبكة الطرق، والتي تركز على المشاريع الملحة والضرورية للحيلولة دون تفاقم الضرر في الخطوط الرئيسية الرابطة بين المحافظات.

وأشاد الحضرمي والحيفي بجهود المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية في مساندة المؤسسة والصندوق في رسم خطط العمل ومتابعة تنفيذ ما تتضمنه من مشاريع بما يضمن تحقيق الكفاءة والاستدامة.

فيما عرض رئيس اللجنة المكلفة من المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية وقطاع الخدمات والتكافل الإجتماعي بتقييم أداء خطتي الصندوق والمؤسسة المهندس سامي جحاف، وعضوا اللجنة محمد البازلي، وناجي جبير موجهات المكتب التنفيذي بشأن إعداد خطة 1445هـ.

وأكدا ضرورة ربط أولويات خطتي الصندوق والمؤسسة بالأهداف الاستراتيجية للرؤية الوطنية، والحرص على أن تحقق التغيير المأمول على المستويات الاقتصادي والتنموي والاجتماعي والإداري، وكذا على الخدمات المقدمة للمواطنين.

حضر الاجتماع رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالمؤسسة المهندس بشير الشامي، وعدد من مدراء العموم بالصندوق والمؤسسة.

قد يعجبك ايضا