مقبولي والبخيتي يتفقدان محطة كهرباء راس كتيب ومشروع الطاقة المتجددة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي اليوم السبت، محطة رأس كثنيب البخارية.

واستمع مقبولي والبخيثي، ومعهما نائب وزير النقل محمد الهاشمي ورئيس المؤسسة العامة لتصنيع الكهربائي والطاقة المتجددة عبدالغني المداني،
من مديرا التوليد المهندس عقيل القاسمي والمحطة المركزية المهندس طه سلام والمهندسين والفنيين العاملين بالمحطة، إلى شرح حول أداء العمل في المحطة ومدى تغطيتها للاحتياجات في المناطق التي يتم تشغيل خدمة التيار إليها حسب الخطة المرسومة والطاقة الاستيعابية الانتاجية وأعمال الصيانة الجزئية الجاري تنفيذها لمضاعفة الطاقة الانتاجية لخدمة التيار الكهربائي.. مشيران إلى أن القدرة التوليدية للمحطة حاليا 50 ميجاوات قابلة للزيادة إلى 70 ميجاوات لتلبية الطلب المتزايد خصوصا في شهر رمضان المبارك وفصل الصيف القادم.

وثمن نائب رئيس الوزراء، اهتمام القيادة الثورية والسياسية بقطاع الكهرباء والعمل على رفع القدرة التشغيلية لمحطات الكهرباء العمومي بالأمانة والمحافظات، وبما يخفف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأكد على ضرورة الاهتمام بالمناطق الريفية، وإيصال شبكة الكهرباء إلى المناطق التي لم تصلها وفقا للخطة المعتمدة.

وحث المؤسسة العامة للكهرباء على توصيل الخدمة لأكبر شريحة من المواطنين، بالاستفادة مما تمتلكه المؤسسة من أصول وخبرات فنية تراكمية، تصب في رفع الطاقة الكهربائية وفي ذات الوقت تخدم التنمية الاقتصادية للبلاد.

وأشاد بالجهود التي تبذلها كوادر محطة رأس كتنيب لاستمرار توليد التيار الكهربائي.

فيما أوضح وزير الكهرباء، أن زيارته مع نائب رئيس الوزراء لمحافظة الحديدة، يأتي للاطلاع على أداء منظومة الكهرباء بالمحافظة ومعالجة الصعوبات الراهنة وتفقد الوحدات التوليدية ومدى جاهزيتها، وبرامج الصيانة التي تمت تنفيذها وقيد التنفيذ وخطة التشغيل .. مؤكداً حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الارتقاء بقطاع الكهرباء وتخفيف معاناة المواطنين خلال فصل الصيف ودخول شهر رمضان المبارك.

إلى ذلك اطلع الدكتور مقبولي والدكتور البخيثي، على سير العمل بالمرحلة الاولى من المشروع الوطني للطاقة المتجددة الجاري تنفيذه بالمحافظة بتمويل من صندوق دعم الحديدة بقدرة توليدية 20 ميجاوات.

وأستمعا من رئيس المؤسسة العامة لتصنيع الكهربائي والطاقة المتجددة، إلى شرح مجمل حول الأعمال الإنشائية المنفذة والجاري تنفيذها في المشروع .. مبينا أن إجمالي القدرة الإجمالية للمشروع ضمن عدة مراحل 50 ميجاوات.

قد يعجبك ايضا