صندوق مكافحة السرطان يدشن حملة التوعية بسرطان الفم

الثورة نت |

دشن صندوق مكافحة السرطان، اليوم، الحملة الوطنية الثالثة للتوعية بسرطان الفم تحت شعار “اتركها الآن”.
تهدف الحملة والتي ستستمر، من 18 فبراير وحتى 20 مارس 2023م، إلى خفض معدلات ونسب الإصابة والوفيات بسرطان الفم، وذلك من خلال رفع مستوى الوعي المجتمعي بهذا المرض الخطير وأعراضه وأسباب الإصابة وطرق الوقاية منه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني، أن سرطان الفم، من الأمراض السرطانية المنتشرة في اليمن، نتيجة كثير من السلوكيات والعادات الخاطئة التي يمارسها أفراد المجتمع اليمني سيما التدخين بكافة اشكاله وتعاطي “التنمبل” و”الشمة” بأنواعها، والتي تعد من أبرز العوامل المسببة للإصابة بهذا السرطان وغيره من الأمراض السرطانية الأخرى.

وقال الدكتور المداني: ” إن سرطان الفم يمكن اجتنابه، في حال ما عرف أفراد المجتمع المسببات، ومن هذا المنطلق جاء اختيار الصندوق لشعار الحملة (اتركها الآن) أي العادات والسلوكيات والممارسات الخاطئة المسببة لهذا السرطان التي يجب على المجتمع تركها فوراً”.. مؤكداً أن سرطان الفم وغيره من السرطانات، تكون فرصة علاجه ونسبة الشفاء منها عالية اذا ما تم اكتشافها مبكراً.

وأضاف المداني: أن هذه الحملة التي تعد الثالثة ضمن سلسلة حملات توعوية بالأمراض السرطانية الأكثر انتشاراً في اليمن، والتي يقوم الصندوق بتنفيذها ضمن خطط وبرامج التوعية الصحية لأفراد المجتمع.

ووجه الدكتور المداني الدعوة لكافة أفراد المجتمع ومؤسساته إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة، والإسهام الفاعل في إنجاحها، من خلال نشر الرسائل التوعوية عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية، من أجل بناء مستقبل ينعم فيه الجميع بالصحة.

قد يعجبك ايضا