رئيس مجلس القضاء: الصمود الأسطوري للشعب اليمني يعكس القيم والمبادئ التي حملها الشهيد القائد

فعاليات خطابية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات بذكرى الشهيد القائد

التأكيد على أن الذكرى السنوية للشهيد القائد تأتي تعزيزاً للهوية الإيمانية والمسيرة القرآنية

الثورة /محافظات/ سبأ
شهدت أمانة العاصمة ومعظم محافظات الجمهورية فعاليات خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي استعرضت في مجملها تضحيات الشهيد القائد الجهادية التي أرست قواعد المسيرة القرآنية وتصحيح مسار الأمة التي عصفت بها الثقافات المغلوطة، كما استعرضت مشروع الشهيد القائد في سبيل التحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية والإسرائيلية ومشاريع الهيمنة والاستكبار العالمي في المنطقة العربية والإسلامية.
حيث نظمّت السلطة القضائية أمس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أن إحياء ذكرى الشهيد القائد، تجسيد لمكانته في الوجدان لما قدمه من عطاء لإحياء وتعزيز القيم حين تحرك في زمن الصمت والخضوع والهيمنة الأمريكية.
وأشار في الفعالية التي حضرها وزير العدل القاضي نبيل العزاني والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، إلى أن الشهيد القائد انطلق من واقع المنهج القرآني الذي كان له الأثر في إعلاء كلمة الحق والانتصار للمظلومية.
وأشاد بمناقب الشهيد القائد وما اتصف به من علم وحكمة وبصيرة وصبر وشجاعة وقوة إيمان، تجسد ذلك واقعا بنظرته للقرآن الكريم ورسم مساراً صحيحاً للأمة في مواجهة المستكبرين من خلال النصوص القرآنية التوجيهية.
واعتبر القاضي المتوكل، إحياء ذكرى الشهيد القائد، محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده وصموده وتحركه في مواجهة الطغيان والاستكبار .. مبيناً أن القرآن إعجاز ارتبط بالحياة وتضمن الحلول الحقيقية للارتقاء بمستوى الأمة على أسس صحيحة وسليمة.
ولفت إلى أن الشهيد القائد تصدى للمشروع الأمريكي الصهيوني مستشعراً مسؤوليته في تحذير الأمة من أعدائها ودعوتها للتحرر من الارتهان للإدارة الأمريكية من أجل أن تحيا أمة تسير على نهج المسيرة القرآنية بثوابتها الإيمانية واقعاً وسلوكاً.
كما أكد القاضي المتوكل، أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني والانتصارات التي حققها الأبطال في الجبهات تعكس القيم والمبادئ التي حملها الشهيد القائد .. مجدداً العهد بالسير على نهجه المرتكز على العزيمة والثبات حتى تحقيق النصر.
وفي الفعالية التي حضرها المحامي الأول بمكتب النائب العام عباس الجرافي ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، أشار الناشط الثقافي حسين العروسي إلى أهمية التمسك بالمشروع القرآني للشهيد القائد الذي ساهم في تعزيز الهوية الإيمانية وإحياء الشعور بالمسؤولية.
وتطرق إلى مواقفه البطولية وصموده في مواجهة المؤامرات والتحديات الرامية إجهاض المشروع القرآني الذي سعى من خلاله للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وعزتها وقوتها.
وثمن العروسي، تضحيات الشهيد القائد التي أرسى من خلالها قواعد المسيرة القرآنية وبذل في سبيلها روحه .. داعيا إلى الاقتداء بنهج الشهيد القائد والاستفادة من مشروعه في السير على خطاه لمواجهة قوى الظلم والطغيان.
وفي ختام الفعالية التي حضرها عدد من قيادات وأعضاء ومنتسبي أجهزة وهيئات السلطة القضائية ألقى القاضي عبدالوهاب الشيخ قصيدة شعرية، كما تم عرض ريبورتاج عن الشهيد القائد تناول حياته وسيرته وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
ونظمت وزارة الداخلية أمس بصنعاء فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى إلى أن هذه الذكرى تعيد إلى الأذهان عظمة وشجاعة وصبر وعطاء وحكمة الشهيد القائد.
وأكد أن المشروع القرآني أتى به الشهيد القائد من القرآن الكريم وركز على الواقع الذي تعيشه الأمة الإسلامية وما يحاك ضدها من مؤامرات أعداء الإسلام، وكان مبدأه “عين على القرآن وعين على الأحداث”.
ولفت اللواء المرتضى إلى أن الشهيد القائد قدم رؤية صحيحة لتحصين الأمة من الداخل ومواجهة مخططات أعدائها.. منوها بدور الشهيد القائد وتضحياته ومشروعه القرآني، وما تحقق بفضله من عزة وكرامة وحرية للشعب اليمني.
وفي الفعالية التي حضرها مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبد الله الهادي، ورئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد الظاهري ووكلاء الوزارة، تطرق الناطق باسم وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الأليمة واستلهام الدروس والعبر من حياة وجهاد وشجاعة وعلم الشهيد القائد، ومشروعه القرآني الذي أنار الدروب للأمة.
ولفت إلى دور الشهيد القائد في توجيه الأمة وتنويرها بقيم الحق والحرية والكرامة والصمود والتضحية والفداء في مواجهة قوى الاستكبار العالمي المتمثل في أمريكا وإسرائيل.
إلى ذلك أحيت وزارة الإدارة المحلية أمس الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي بفعالية خطابية.
وخلال الفعالية أكد وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي أهمية إحياء هذه الذكرى لتجسيد الارتباط الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والسير على نهجه ومشروعه القرآني في مواجهة الطغاة والمستكبرين ونصرة المستضعفين.
وأشار إلى أهمية الاقتداء بالشهيد القائد من خلال التسلح بالثقافة القرآنية للتصدي لمؤامرات الأعداء والثقافات الغربية الدخيلة والمخالفة للإسلام وقيمه السامية.
وأوضح الوزير القيسي أن السيد حسين بدر الدين الحوثي كان يمتلك نظرة ثاقبة تجاه كل ما يدور من حوله، وكان يجمع بين صفات الشجاعة والرحمة والمروءة والحكمة والبصيرة والثقة بالله.
وحث قيادة وكوادر الوزارة وأجهزة السلطة المحلية على تكثيف الجهود لتطوير الأداء الإداري والخدمي والتنموي، والاهتمام بتعزيز التماسك المجتمعي في مواجهة العدوان.
من جانبه أشار وزير الدولة أحمد العليي إلى أن الشهيد القائد جاء بمشروع عظيم يقوم على العدل ورفض الظلم والباطل مهما كانت العواقب.
ولفت إلى أن الشهيد القائد استطاع بهذا المشروع النير، أن يغير واقع الأمة على المستويات السياسية والثقافية والاجتماعية وغيرها من الجوانب.
فيما اعتبر العلامة خالد موسى إحياء هذه الذكرى تعبيرا عن الوفاء للشهيد القائد والارتباط به إيمانيا وأخلاقيا وسلوكيا.. مشددا على ضرورة أن يكون الجميع عند مستوى المسؤولية في السير نهجه والتمسك بالقيم والمبادئ السامية التي نافح وضحى من أجلها.
تخلل الفعالية التي حضرها محافظ لحج أحمد جريب ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون أنشودة لفرقة الصمود.
من جهة أخرى أحيت وزارة التربية والتعليم، أمس، بصنعاء ذكرى سنوية الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه بندوة تربوية.
وفي الندوة أكد نائب وزير التربية والتعليم، خالد جحادر، أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد والتمسك بمشروعه القرآني وتعزيز الهوية الإيمانية وإحياء الشعور بالمسؤولية للخروج من حالة الضياع والتيه الذي تعيشه الأمة.
وأشاد بمناقب الشهيد القائد ودماثة أخلاقه المقرونة بدرايته وقوته وجلده في سبر الأغوار طلبا للعدل وإقرار الحق في زمن الخنوع والاستكانة.
وأشار إلى مواقفه البطولية وصموده وكفاحه في مواجهة المؤامرات والتحديات الرامية لإجهاض مشروعه القرآني الذي سعى من خلاله للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وعزتها وقوتها.
وشدد نائب الوزير على ضرورة السير على نهجه ومواصلة كفاحه ونضاله لضمان عزة وكرامة الأمة والتحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية، لافتا إلى أهمية تعزيز الصمود والتحرك وفقاً للمسار الذي رسمه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للنهوض بواقع الأمة.
وفي الندوة التربوية، التي حضرها وكلاء الوزارة، تناول الباحث القاضي حمود الاهنومي مفهوم التربية لدى الشهيد القائد ودروسه في تربية الأمة، لافتا إلى الثقافات والمفاهيم المغلوطة التي كانت تؤلم الشهيد ومنها تقديم الخنوع والاستسلام على أنه حكمة في ظل نضاله لتحقيق العزة والكرامة والشجاعة للامة.
وأشار إلى تضحيات الشهيد القائد الجهادية التي أرسى من خلالها قواعد المسيرة القرآنية وبذل في سبيلها روحه الطاهرة، داعيا إلى الاقتداء بنهج الشهيد القائد والاستفادة من مشروعه في السير على خطاه لمواجهة قوى الظلم والطغيان .
فيما استعرض يحيى أبو عواضه منهج الشهيد القائد وما تناوله في مشروعه القرآني لجوانب الحياة المختلفة وبذلك أصبح قرينا للقرآن، إذ أتى لتصحيح مسار الأمة الذي عصفت به الثقافات المغلوطة .
وأكد أن مشروع الشهيد القائد القرآني هو ما يحتاجه الناس للخروج من حالة التيه والارتهان إلى النصر والتمكين، لافتا إلى عالمية هذا المشروع وهو ما يحتم علينا ترجمته في واقعنا قبل أن ننطلق من خلاله للعالمية.
وتطرق أبو عواضه إلى بدايات المسيرة القرآنية وصولا إلى استشهاد السيد القائد من قبل قوى الظلم والطغيان، وكيف أن دمائه الطاهرة أصبحت طوفانا جرف عروش الظالمين، مشيرا إلى مسؤولية التربويين في بناء جيل متمسك بثقافة القرآن وبهويتهم الإيمانية.
وفي ذات السياق نظمت الكليات الطبية بجامعة صنعاء أمس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي نظمت تحت شعار” الشهيد القائد عنوان قضية عادلة ومؤسس لمشروع عظيم”، استعرض نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي شرف الدين دلالات ومنطلقات مشروع الشهيد القائد من الشعور بالمسؤولية والاهتمام بأمر الأمة والجهاد في سبيل الله.
وأشار إلى المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهيد القائد المستمدة من الثقافة القرآنية و مشروعه القرآني في البذل والتضحية والفداء لتحيا الأمة وترسيخ القيم في أوساط المجتمع .
وتطرق شرف الدين إلى جانب من سيرة الشهيد القائد والمواقف البطولية والفكرية ومعركة الوعي التي جسدها في حياته الجهادية لمناهضة المشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني بالمنطقة في زمن الصمت والاستسلام والخنوع.
من جانبه اعتبر رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم مشروع الشهيد القائد انطلاقة للتحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية الإسرائيلية ومشاريع الهيمنة والاستكبار العالمي في المنطقة.
وتطرق إلى منظومة القيم والمبادئ التي حملها مشروع الشهيد القائد بهدف إعادة الأمة من جديد إلى قيمها وأخلاقها القرآنية لتحكم واقع الإنسان وسلوكه وتصرفاته من جديد لأن من أهم أدوات الاستهداف اليوم هي الأخلاق والقيم.
وأكد رئيس الجامعة ان مشروع الشهيد القائد جاء انطلاقاً من المسئولية للتحرك لمواجهة المشروع الاستعماري في المنطقة وذلك من خلال القرآن الكريم لصنع الوعي العالمي وحمل أسباب البقاء والنماء وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام الصحيح.
بدوره استعرض الناشط الثقافي الدكتور عبدالله الخالد دلالات وأبعاد إحياء هذه الذكرى وجعلها محطة لاكتساب الوعي والعزم والبصيرة والقوة والوثيقة بالواقع وتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد وإعادة الاعتبار لمفهوم الجهاد والشهادة.
كما نظمت كليتا الآداب والعلوم بجامعة صنعاء أمس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار ” الشهيد القائد عنوان قضية عادلة ومؤسس لمشروع عظيم”.. أعتبر نائب رئيس جامعة صنعاء لشئون الدراسات العليا الدكتور إبراهيم لقمان إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد محطة لاستلهام معان التضحية والفداء والعزة والكرامة وإحياء الروحية الجهادية في نفوس الأمة لمناهضة المشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني بالمنطقة.
وتطرق إلى الهوية والمفاهيم الإيمانية الواعية التي حملها الشهيد القائد في مشروعه الحضاري والنهضوي والثقافي المنطلق من القرآن الكريم واستباقية الرؤية ومصداقيتها واستقراء حقيقي لواقعنا في العصر الحديث.
وأشار الدكتور لقمان إلى منظومة القيم والمبادئ التي حملها مشروع الشهيد القائد بهدف إعادة الأمة إلى قيمها وأخلاقها القرآنية لتحكم واقع الإنسان وسلوكه وتصرفاته من جديد لأن من أهم أدوات الاستهداف اليوم هي الأخلاق والقيم.
وفي الفعالية بحضور عمداء كليات الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور عبد الملك عيسى ، والعلوم الدكتور محمد قصيلة، والتربية الدكتور سعد العلوي، استعرض الناشط الثقافي محمد عبدالله شرف مناقب وإسهامات الشهيد القائد في كشف طبيعة الصراع مع العدوان الأمريكي والإسرائيلي وأدواتهم في المنطقة ودعوته للتحرك والتصدي لمشروع الهيمنة والاستكبار العالمي .
وأكد أن الشهيد القائد تحمل المسئولية المستمدة من البذل والعطاء والإيثار والتضحية وجسد ذلك في الواقع العملي التزاماً وعملاً ومسئولية وقيماً واخلاقاً وسلوكاً كمنظومة قيم ومبادئ متكاملة.
واستعرض شرف مناقب الشهيد القائد وأخلاقه ورؤيته الاستشرافية في أبعاد ومؤامرات ومخططات العدوان الأمريكي والإسرائيلي على اليمن مبكراً استشعاراً منه بالمسؤولية والإحساس بالخطر المحدق بالأمة الإسلامية والجمهورية اليمنية.
وعلى نفس الصعيد نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة صنعاء فعاليات خطابية وثقافية في عدد من المديريات بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
حيث أقيمت الفعاليات في قرية الكبس بمديرية الحصن، وقرى وادي ظهر، دار الياجور، مدام في مديرية همدان ، وفي مديرية جحانة .
وأكدت كلمات المشاركات في الفعاليات عظمة شخصية الشهيد القائد ومشروعه القرآني النهضوي، الذي تحرك به في مواجهة أعداء الأمة وإعلاء كلمة الحق في زمن السكوت والخنوع، مشيرات إلى مظلوميته الكبيرة من قبل الأنظمة السابقة والأعداء.
وأوضحت أن الشهيد القائد بمشروعه القرآني، أطفأ صوت الباطل، وكشف فساد الأنظمة بإطلاق شعار الصرخة في وجه المستكبرين.
وجددت الكلمات التأكيد على مواصلة السير في درب المشروع القرآني وبذل الغالي والنفيس لتحقيق أهدافه في مواجهة قوى الظلم، والنهوض بالأمة وتحريرها من التبعية والارتهان لدول الاستكبار العالمي.
من جهتها نظم قطاع الضرائب، والبنك المركزي، والمالية وهيئة الزكاة وجمرك الحديدة وصندوق النظافة والرعاية الاجتماعية بمحافظة الحديدة، أمس وتحت شعار “جهاد وعطاء ” فعالية خطابية وثقافية بذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وخلال الفعالية أستعرض محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم جانبا من حياة، ومسيرة، ومشروع الشهيد القائد القرآني والجهادي في مواجهة الطغاة والمستكبرين والوقوف ضد مخططاتهم مؤامراتهم الإجرامية ضد الأمة.
مشيدا بصمود وثبات أبناء شعبنا العظيم على مدى ثمان سنوات من العدوان والحصار الأمريكي والإسرائيلي وأدواتهما في المنطقة.
مؤكدا أهمية الاقتداء بنهج ومسيرة وقيم وأخلاق، وجهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، في مواجهة أعداء الأمه حتى تحقيق النصر المؤزر.
من جانبه أشار مدير عام مديرية الميناء عبدالله الهادي في كلمته نيابة عن المكاتب المنظمة للفعالية إلى أهمية المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد ورسم من خلاله خطوات للأمة بأخلاقه وقيمة القرآنية التي استمدها من كتاب الله، الهادفة إلى اخرج الأمة من واقع الذل والخضوع إلى الاستقلال والعزة والكرامة.
وجدد الهادي العهد بالسير على نهج الشهيد القائد الذي حمل على عاتقه راية الحق وعمدة بدمائه الطاهرة حتى تحقق النصر على أعداء الأمة.
منوها إلى الانتصارات العظيمة التي تحققت للوطن خلال السنوات الماضية بفضل التضحيات التي قدمها الشهداء من رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات البطولة والشرف.
فيما أشار نائب مدير وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل إلى أهمية المناسبة لتذكر بتضحيات الشهيد القائد حسين بدر الدين، ومسيرته القرآنية، والاقتداء بها والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.
كما نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة الحديدة أمس وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لسرطان الأطفال مهرجان الطفولة السعيدة الرابع لمرضى السرطان بالمحافظة.
وخلال المهرجان بحضور عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق، أشاد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم بجهود المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان المتواصلة في التخفيف من معاناة مرضى السرطان والوقوف معهم من خلال ما تقدمه من خدمات طبية وعلاجية ودعم معنوي وإنساني، وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
وتطرق قحيم إلى المعاناة التي يعيشها مرضى السرطان، وخاصة الأطفال في ظل شحة الإمكانيات، وصعوبة توفير العلاجات الخاصة بمرضى السرطان جراء الحصار الجائر المفروض على بلادنا من قبل قوى العدوان منذ ثمان سنوات.
ودعا محافظ الحديدة رجال الأعمال والميسورين إلى تقديم المزيد من الدعم والرعاية لمرضى السرطان الذين يعدون من أفقر شرائح المجتمع. مثمنا دعم مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاؤه المستمر لمرضى السرطان بالمحافظة.
فيما أكد مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الدكتور عبد الله عمير أن تنظيم هذا المهرجان يأتي للتذكير بمعاناة شريحة مرضى السرطان، وخاصة الأطفال من أجل التخفيف من معاناتهم مع هذا المرض الخطير.
واستعرض عمير جانبا من الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية التي تقدمها المؤسسة عبر وحدة الأمل لمعالجة الأورام السرطانية، للمترددين عليها الذين بلغوا خلال العام الماضي 2022م، 12 ألفا و615 حالة مرضية بالسرطان بينهم 153 طفلا وطفلة.
ونوّه عمير بجهود الداعمين للمؤسسة لمواصلة دورها العلاجي الإنساني وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لمرضى السرطان وخاص الأطفال.
من جانبه أشار عضو مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة الحديدة مروان عبد الدائم إلى أن تقديم الدعم والعون والتخفيف من معاناة مرضى السرطان وخاصة الأطفال هي مسؤولية وواجب الجميع على المستوى الشعبي والرسمي، والمجتمعي.
وطالب عضو مجلس أمناء المؤسسة رجال الأعمال والمال، تقديم الدعم والعون والرعاية الطبية والعلاجية لمرضى السرطان بالمحافظة، الذين غالبيتهم من الفقراء والمساكين الغير قادرين على توفير لقمة العيش في ظل أوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.
إلى ذلك أقيمت بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، أمس، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
وخلال الفعالية تطرق وكيل محافظة الحديدة محمد حليصي إلى مسيرة وحياة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، في مواجهة الطغاة والمستكبرين، ونصرة المستضعفين، مستمدا قوته من الله تعالى، ومشروعة القرآني الذي أسسه كمدرسة إيمانية ومنارة دينية مليئة بالعلم والمعرفة.
وأكد حليصي على أهمية استغلال هذه المناسبة العظيمة لتجسيد وتعزيز لتأصيل الهوية الإيمانية، والاستفادة من حياة وأخلاق وقيم أعلام الهدى.
وأشاد حليصي بالجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة مسنشفى الثورة، في تحسين وتجويد تقديم الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية لكافة المترددين عليها من المحافظة والمحافظات المجاورة رغم التحديات التي فرضها العدوان والحصار الجائر.
بدوره أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل، إلى أهمية إحياء الذكرى، السنوية للشهيد القائد عرفاناً وتقديرا لتضحيات الشهيد الذي قدّم روحة رخيصة في سبيل الدفاع عن الأمة ونصرة المستضعفين، مستمدا في ذلك من مشروعة القرآني العظيم.
واستعرض سهيل جانبا من حياة ومعاناة الشهيد القائد التي تعد محطة لاستلهام الدروس والعِبر، والتضحياته التي قدمها في تأسيس مشروعة القرآني. مؤكدا على أهمية السير على نهج الشهيد القائد في الصمود والثبات لمواجهة العدوان وأفشال مخططاتهم ومؤامراتهم المستمرة ضد الأمة.
منوها إلى ضرورة الاستمرار في توعية المجتمع بمخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف المجتمع والتصدي لها بمختلف الوسائل والطرق.
من جهة أخرى نظم أمن محافظة ريمة، أمس، فعالية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
واستعرضت كلمات الفعالية نبذة من تضحيات وحياة الشهيد القائد والمبادئ والقيم التي حملها في مواجهة قوى الاستكبار العالمي والمخاطر التي تتربص بالأمة.
وأشارت إلى المشروع الذي جاء به الشهيد القائد المستند إلى القرآن الكريم والذي أجهض مخططات العدوان على الشعوب العربية والإسلامية، وأعاد للأمة عزتها وقوتها.
وأكدت الكلمات أهمية إحياء سنوية الشهيد القائد حليف القرآن لاستلهام معاني الفداء والتضحية في مواجهة الطغاة ونصرة الحق والمستضعفين، وترسيخ المفاهيم وغرس القيم القرآنية في نفوس المجتمع.
كما نظمت شعبة التعبئة العامة بمحافظة ريمة اليوم فعالية خطابية بذكرى الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة محمد مراد، إلى أهمية الاقتداء بمؤسس المشروع القرآني الشهيد القائد حسين الحوثي وكافة الشهداء، في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
وأشاد بصمود الشعب اليمني على مدى ثمانية أعوام في مواجهة العدوان، داعياً إلى المضي على خطى الشهيد القائد ومشروعه الوطني.
من جانبه أعتبر مسؤول شعبة التعبئة العامة بالمحافظة مهدي الخضمي، الذكرى محطة لاستلهام الدروس من حياة الشهيد القائد وما قدمه من تضحيات وعطاء وجهاد وصبر في مواجهة قوى العمالة والارتهان بكل عزيمة وإصرار.
وبين أن الشهيد القائد رسخ الهوية الإيمانية في النفوس وكشف العقائد الباطلة والمفاهيم المغلوطة التي روج لها أعداء الإسلام.
على صعيد متصل نظمت السلطة المحلية بمديرية ملحان محافظة المحويت، أمس، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “قرين القرآن “.
وفي الفعالية اعتبر مدير المديرية، غمدان العزكي، ذكرى الشهيد القائد محطة يستلهم منها اليمنيون معاني التضحية في مواجهة ومقارعة الظالمين والبغاة ونصرة المستضعفين.
وأكد أن مشروع الشهيد القائد رضوان الله عليه هو مشروع للأمة الإسلامية وهدفه عزة ورفعة المسلمين والانتصار لحقوقهم وإخراجهم من التبعية التي ذلت رقابهم.
وأشار إلى أن الشعب اليمني خلال السنوات الماضية مضى على درب الشهيد القائد وسيستمر في عطائه وصموده وثباته في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم .
من جهتها نظمت السلطة المحلية بمديرية ملحان محافظة المحويت، أمس ، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “قرين القرآن “.
وفي الفعالية اعتبر مدير المديرية، غمدان العزكي، ذكرى الشهيد القائد محطة يستلهم منها اليمنيون معاني التضحية في مواجهة ومقارعة الظالمين والبغاة ونصرة المستضعفين.
وأكد أن مشروع الشهيد القائد رضوان الله عليه هو مشروع للأمة الإسلامية وهدفه عزة ورفعة المسلمين والانتصار لحقوقهم وإخراجهم من التبعية التي ذلت رقابهم.
وأشار إلى أن الشعب اليمني خلال السنوات الماضية مضى على درب الشهيد القائد وسيستمر في عطائه وصموده وثباته في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم .
إلى ذلك نظمت مكاتب المالية والصناعة والضرائب ووحدتي ضريبتي القات والعقار ومنطقة الكهرباء وفرع هيئة تنظيم شئون النقل بمحافظة حجة، أمس، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أكد مدير مكتب الضرائب بالمحافظة، محمد المهاجر، في كلمة المكاتب المنظمة أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الشهيد القائد الذي أسهم بأدوار هامة في إبراز المبادئ القرآنية والايمانية وترسيخ الهوية الايمانية.
واعتبر استهدافه استهدافا للمشروع القرآني الذي حمله الشهيد القائد وأراد من خلاله أن يُخرج الأمة من الخنوع والاستسلام إلى العزة والرفعة والتحرر من الوصاية.
فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن، حسين جحاف، جانبا من نشأة الشهيد القائد وسيرته ومناقبه وإحسانه وخدمته للناس وحلحلة مشاكلهم وقضاياهم.
وأشار إلى رؤية الشهيد القائد الثاقبة وقراءته للمستقبل وتحذيره من مخططات اليهود وأعداء الإسلام، مستعرضاً بركات المشروع القرآني الذي أعاد الأمة إلى الله والرسول الكريم ، مؤكدا أهمية فهم واستيعاب هذا المشروع.
كما نظمت هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع، اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بن بدرالدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار مستشار وزارة الدفاع العميد ماجد المطري، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من حياة وجهاد وشجاعة وعلم الشهيد القائد الذي حمل المشروع القرآني لينير الدروب لهذه الأمة.
ولفت إلى أن هذه الذكرى تعيد إلى الأذهان عظمة وصبر وتضحية وعطاء وشجاعة وجهاد وحكمة الشهيد القائد الذي حمل هم الأمة الإسلامية وصرخ بصرخة الحق في وجه قوى الاستكبار العالمي المتمثل بأمريكا وإسرائيل.
واكد العميد المطري أن الشهيد القائد ركز بنظرة صحيحة على الواقع الذي تعيشه الأمة الإسلامية التي تحاك ضدها كل المؤامرات من أعداء الإسلام والمسلمين وكان مبدأه عين على القرآن وعين على الأحداث ووضع رؤية صحيحة وفهم صحيح للعدو وأساليبه وخططه ومحاولاته لإبعاد الأمة الإسلامية عن دينها .
وفي الفعالية التي حضرها مساعد رئيس هيئة التدريب والتأهيل العميد حميد العزي، وعدد من مدراء الدوائر والشعب العسكرية والقيادات العسكرية والأمنية، أشار رئيس شعبة المنشآت التعليمية بهيئة التدريب والتأهيل العقيد عبدالله ديمان، إلى دلالات الاحتفاء بهذه الذكرى في تعزيز التمسك بالهوية الإيمانية واستلهام الدروس والعبر للسير على نهج وطريق الشهيد القائد حسين بن بدرالدين الحوثي.
واستعرض، مواقف من حياة الشهيد القائد ودوره في توجيه الأمة وتنويرها نحو قيم الحق والحرية والكرامة والصمود والتضحية والفداء في مواجهة قوى الاستكبار العالمي المتمثل في أمريكا وإسرائيل.
وأكد أن الشهيد القائد صدع بالحق في زمن سكت فيه الجميع وتحرك بمشروع قرأني في وقت كان أعداء الإسلام والأمة الإسلامية أمريكا والكيان الصهيوني يخططان للهيمنة على الأمة.
وأشار العقيد ديمان، إلى الرؤية التي كان الشهيد القائد ينظر بها للمستقبل وما يهدده من خطر ورغم ذلك تحرك ووقف في وجه المستكبرين.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من ضباط وأفراد هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع قصيدة شعرية للشاعر سامي عبيد وأوبريت إنشادي لفرقة شباب الصمود.
ونظمت المنطقة التعليمية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمس، فعاليات بذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار” شهيد القرآن”.
وأكد مدير المنطقة التعليمية عبدالسلام الغولي، أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي خطه الشهيد القائد في مرحلة مبكرة وخاض مواجهة ضد قوى الطغيان والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل.. موضحاً أن هذا المشروع أصبح مصدر عزة وكرامة وتمكين لهذه الأمة.
وأشارت الكلمات، إلى أن الشهيد القائد وتضحياته هي حاضرة في وجدان الأمة وذاكرتها الحية وما قام به من تحركات جادة لاستنهاض الأمة ورجوعها الى هدى الله والرسول الأكرم صلى الله عليه وآله والسير على منهاج القرآن الكريم والعمل به قولا وفعلا.
وبينت المخاطر التي حذر منها الشهيد القائد في بداية تأسيس المشروع القرآني من خطر دخول أمريكا اليمن وتدخلاتها في البلدان العربية وسلبها للحريات والحقوق ونهب الثروات وانتهاك للقيم والمبادئ والهيمنة والتحكم بالأنظمة والشعوب.
تخلل الفعاليات التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية ووجهاء، فقرات وأنشطة ثقافية وتربوية وأناشيد وقصائد قدمها طلاب المدارس عبرت عن عظمة المشروع القرآني وتضحيات الشهيد القائد.
إلى ذلك نظمت الإدارة العامة لشؤون المرأة بالهيئة العامة للأوقاف أمس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
وفي الفعالية أشارت مدير إدارة شؤون المرأة بالهيئة إلى أن الشهيد القائد كان يحمل هم الأمة، من خلال المشروع القرآنية الذي رسم مسار المجتمع بشكل واضح.
وأكدت أن العظماء هم من يضحون بأنفسهم ويبذلون دمائهم وأرواحهم في تصحيح أوضاع الأمة والشهيد القائد مضى بخطوات وثيقة في درب تملؤه الأشواك والمعوقات .. مبيناً أنه منذ ما يقارب 20 عاما منذ انطلاق المسيرة القرآنية تحقق على أرض الواقع صواب رؤيته.
وتطرقت إلى أن صمود الشعب اليمني أمام أعتى وأطغى عدوان، كان لتمسك أهل اليمن بالخالق جل شأنه وهي تلك التي غرسها الشهيد القائد بين جيله الذي تثقف بثقافة القرآن ومنهجية الجهاد وروحية التضحية.
من جانبها اعتبرت أبنة الشهيد القائد، إحياء الذكرى السنوية لوالدها، دروساً تعبوية ورسالة لمن حاولوا إسكات صوته وتغييب شخصيته، في بلوغ صرخته وتضامن الكثير من أبناء الأمة مع المسيرة القرآنية التي أرسى قواعدها الشهيد القائد.
تخللت الفعالية عرض فلاشة عن حياة الشهيد القائد وتضحياته وجهاده في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.
من جهة أخرى نظمت إدارتا أمن مديريتي نجرة وكشر في محافظة حجة فعاليتين بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
واستعرضت كلمات الفعاليتين حياة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي المليئة بالدروس ومشروعه القرآني الذي أعاد للأمة اعتبارها وقيمتها.
وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهيد القائد وعطاءه وشجاعته وحكمته وحرصه على تنوير الأمة واستشعار المسؤولية.
وشددت على ضرورة التزود من القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهيد والحفاظ على المشروع القرآني الذي عزز الهوية الإيمانية ورسخ الثقافة القرآنية في المجتمع وأفشل كافة المخططات الاستعمارية الأمريكية الصهيونية.
بدورها نظمت إدارة أمن محافظة عمران فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار” احييت بثقافة القرآن أمة تعشق الشهادة”.
وفي الفعالية التي حضرها المحافظ الدكتور فيصل جعمان ووكلاء المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة وحسن الاشقص ومحمد المتوكل، ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضير ومسؤول التعبئة العامة العميد سجاد حمزه ونائب مدير التدريب والتوجيه بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، تطرقت كلمات الفعالية إلى الصفات الإيمانية والجهادية التي تحلى بها الشهيد القائد ومواقفه وشجاعته في قول الحق ونصرة المستضعفين.
وأكدت الكلمات عظمة شخصية الشهيد القائد ومشروعه القرآني النهضوي الذي تحرك به في مواجهة أعداء الأمة وأعلاء كلمة الحق في زمن السكوت والخنوع.
وأشارت إلى مظلوميته الكبيرة من قبل الأنظمة السابقة والأعداء.. مشيرة إلى أن الشهيد القائد بمشروعه القرآني أطفأ صوت الباطل وكشف فساد الأنظمة بإطلاق شعار الصرخة في وجه المستكبرين.
وبينت الكلمات ضرورة مواصلة السير في درب المشروع القرآني وبذل الغالي والنفيس لتحقيق أهدافه في مواجهة قوى الظلم والنهوض بالأمة وتحريرها من التبعية والارتهان لدول الاستكبار العالمي.
واستعرضت الكلمات، مآثر وتضحيات الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رغم ما تعرض له من ظلم وتحديات في طريق استنهاض الأمة ومواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادة الوحدات الأمنية بالمحافظة والضباط والصف والجنود، قصيدتان عبَّرت عن عظمة تضحيات ومآثر الشهيد القائد.
نُظمت في مديريتي وضرة وأسلم محافظة حجة فعاليات ثقافية وخطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
واستعرضت كلمات الفعاليات بعزل أسلم اليمن في مديرية أسلم والنصيري ومفرح وطفيان في وضرة واقع اليمن السيئ والمظلم الذي كان يعيشه والتدخلات الأمريكية السافرة في الشئون اليمنية ودور الشهيد القائد في إحياء الأمة وإفشال المخططات.
وتطرقت إلى المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي لإفشال المشروع الإرهابي الأمريكي لاحتلال الشعوب وتركيعها ونهب ثرواتها وثمار العزة والكرامة والحرية التي تحققت لأهل الحكمة والإيمان.
وأكدت الكلمات على عظمة المناسبة وصاحبها وأهمية إحيائها لاستلهام الدروس والعبر من حياة وجهاد الشهيد القائد واستنهاض القيم النبيلة والأخلاق الإيمانية والقرآنية والشجاعة من شخصيته ومشروعه القرآني الذي أنار الدروب لهذه الأمة.
نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة صنعاء أمس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية استعرضت مدير تنمية المرأة أمة الله المحطوري، مناقب الشهيد القائد ودوره في تصحيح واقع الأمة ومحاربة الثقافات والعقائد المغلوطة، من خلال مشروعه القرآني النهضوي.
وأشارت إلى أهمية تجسيد ماتضمنه مشروع الشهيد القائد من قيم ومبادئ وأخلاق سلوكا وعملا لتحقيق عزة ورفعة الأمة واستعادة مكانتها بين الأمم.
وحثت على ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط النشء والشباب لحمايتهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.
تخلل الفعالية العديد من المشاركات والفقرات الإنشادية المعبرة وفيلم وثائقي عن سيرة الشهيد القائد.
وفي مديرية همدان نظمت إدارة تنمية المرأة فعالية خطابية ثقافية بالمناسبة، بحضور الناشطة الحقوقية بشرى بدر الدين الحوثي .
تطرق الفعالية إلى مناقب الشهيد وسيرته ومواقفه البطولية الصادقة لانتشال الأمة من موقف الإرهاب إلى موقف العزة والكرامة.
تخلل الفعالية عدد من الأناشيد والقصائد المعبرة.
كما نظّمت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أمس، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الحوثي.
وفي الفعالية أشار رئيس اللجنة القاضي محمد عبدالله السالمي إلى أن الشهيد القائد منذ نشأته حتى استشهاده كان عنواناً لقضية عادلة ومؤسساً لمشروع يلامس الجوانب الإيمانية والجهادية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية بأركانها المختلفة.
وأوضح أن معاناة الشهيد القائد كانت حافزاً إضافياً وعزماً للاضطلاع بمسؤوليته في التصدي لقوى الهيمنة والاستكبار وأعداء الأمة.
وفي الحفل الذي تم خلاله استعراض مسيرة الشهيد القائد، تطرقت كلمة رئيس قطاع العلاقات الخارجية القاضي محمد محمود بازي إلى الدروس المستخلصة من مسيرة الشهيد القائد وعلاقته بالقرآن وبيانه وتفسيره.
وكان أمين عام اللجنة العليا للانتخابات محمد الجلال، أشاد بصفات الشهيد القائد حسن بدر الحوثي الذي استشعر المسؤولية وتحملها وانطلق بها حتى صار مشروعاً يسير على نهجه الكثير من أحرار الأمة.
تصوير / فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا