صلح قبلي ينهي قضية قتل بين الحواشب وآل غوبه في القريشية بالبيضاء

الثورة نت| امحمد المشخر

نجحت جهود الوساطة القبليه التي قادها مدير أمن مديرية العرش بمحافظة البيضاء العقيد غمدان عبدالواسع الطيري في حل وانهاء قضية قتل بالخطأ بين قبيلة الحواشب وآل غوبه بمديرية القريشية قيفة رداع ..

وخلال الصلح، أعلن أولياء الدم من آل الحوشبي في قيفة العفو عن الجاني ابراهيم غوبه والتنازل عن القضية لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين.

وفي الصلح أشاد مدير أمن مديرية العرش العقيد غمدان عبدالواسع الطيري، بموقف أولياء الدم في العفو عن الجاني وإنهاء القضية وإغلاق ملفها…مؤكداً أن التجاوب مع دعوة قائد الثورة للتصالح والتسامح، يعكس تلاحم أبناء الشعب اليمني واصطفافهم في مواجهة تحالف العدوان.

ولفت العقيد الطيري، إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تعزيز التلاحم وتفويت الفرصة على الأعداء، إذكاء النزاعات والخلافات بين أبناء المجتمع..مشيراً إلى أن الجميع معنيُ بالسعي في إصلاح ذات البين وحل القضايا والخلافات البينية بطرق مرضية للجميع..

بدورهم ثمن الحاضرون الموقف المشرف وعفو اولياء الدم من آل الحواشب في قيفة، وصفحهم والتسامي فوق الجراح، لما فيه لم الشمل وتعزيز التلاحم بين أبناء القبائل.. معتبرين حل النزاعات والخلافات القبلية تتويجاً لرؤية قائد الثورة، وتوجيهاته لطي ملف الثارات، وترسيخ ثقافة السلام والتسامح بين أبناء المجتمع.

قد يعجبك ايضا