بنيان تختتم دورة تدريبية لفرسان البحوث

الثورة نت|

اختتمت مؤسسة بنيان التنموية، دورة تدريبية لفرسان البحوث نفذتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل.

هدفت الدورة برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، إلى إكساب 25 مشاركا، مهارات وخبرات الدراسات الاقتصادية والاجتماعية، وطرق البحث السريع PRA.

وفي الاختتام دعا الأمين العام للاتحاد التعاوني الزراعي أبو الفضل القحوم، فرسان البحوث إلى القيام بدراسات لخلق أفكار جديدة إبداعية تواكب الاحتياجات ومتطلبات الوضع الراهن وتجسد ما تعلموه خلال الدورة على أرض الواقع للإسهام في عملية البناء والتنمية.

وأكد أن المبادرات المجتمعية واقامة الدراسات عليها تشكل عمود مهامهم وأعمالهم خلال الفترة القادمة وفي مقدمتها مساندة جهود المجتمع وكل ما من شأنه التخفيف معاناة المواطنين في ظل العدوان والحصار.

وأشار القحوم، إلى أهمية الدورة في رفع قدرات المشاركين وتمكينهم بأساليب البحث في المجالات التنموية ليقوموا بدورهم تجاه مجتمعاتهم.. معتبراً هذه الدورة خطوة أساسية لانطلاقة المجتمع نحو العمل الطوعي وتشجيع المبادرات المجتمعية التي ستساهم في تحريك عجلة التنمية وصولاً لتحقيق الأمن الغذائي.

من جانبه أكد عبدالله فضايل في كلمة الأكاديمية، أن تخريج هذه الكوكبة من فرسان البحوث تمثل استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى، وتعد اهمية هذه الدورة التي تعتبر مهمة في بناء قدراتهم العلمية وترسيخ المهارات الميدانية لدى المشاركين من فرسان البحوث في تنفيذ الابحاث والدراسات العلمية في المجال الزراعي بشقية النباتي والحيواني وبشكل أساسي في الجانب الاجتماعي. وتشمل الدورة المكثفة لتدريبهم في المجالات التالية والبحث السريع بالمشاركة P . R . A . المجتمع والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولا للإكتفاء الذاتي.

وفي كلمة المشاركين ألقاها حسام البخيتي أوضح مدى استفادة المشاركين من الدورة في مجال البحوث واعداد الدراسات التي جعلت لها المؤسسة جزء كبير ضمن أولوياتها لأنها يعتمد عليها في تحديد الفرص التنموية. مؤكدا استعداد الباحثين للمشاركة في للتدخلات المستقبلية لعمل الدراسات الاجتماعية وتحديد السلاسل في منطقة الدراسة التي سيترتب عليها دراسات سلاسل قيمة وهي منهجية بحثية متكاملة ومترابطة ومتسلسلة دراسة اجتماعية اقتصادية ثم دراسة سلاسل القيمة ثم دراسة الجدوى الاقتصادية.

وفي ختام الفعالية بحضور القائم بأعمال عميد أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل أنور الحكيم ومنسق قطاع التخطيط في مؤسسة بنيان التنموية قابوس الجيدعي تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا