أمن المحويت يحقق إنجازات خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 98%

الثورة نت|

حقق أمن محافظة المحويت خلال النصف الأول من العام 1444هـ انجازات أمنية في مختلف المديريات وبنسبة بلغت 98 بالمائة.

وأوضحت إحصائية صادرة عن أمن المحافظة، أنهم تم ضبط سبع جرائم قتل عمد وثلاث جرائم قتل غير عمد و120 جريمة شروع في القتل، واستعادة 12 دراجة نارية مسروقة وضبط عدد من الجرائم الواقعة على المال توزعت بين جرائم السرقة والإضرار بالمال والنصب والاحتيال وخيانة الأمانة.

وأشارت الإحصائية إلى أن مكتب الأحوال المدنية بالمحافظة أصدر 23 ألفاً و88 وثيقة ثبوتية توزعت بين ثمانية آلاف و975 بطاقة شخصية، وألف و948 بطاقة عائلية وعشرة آلاف و421 شهادة ميلاد و868 شهادة وفاة و870 شهادة زواج وست وثائق طلاق.

واستقبل مركز الشكاوى والبلاغات بإدارة الأمن 64 شكوى مقدمة من المواطنين تجاه منتسبي الأمن وتم إنجازها جميعاً وإحالتها للجهات المختصة.

وذكر مدير أمن المحافظة العميد علي دبيش أنه تم تحديد يوم الأحد من كل اسبوع لاستقبال شكاوى المواطنين بناءً على توجيهات وزير الداخلية ضد بعض التجاوزات والمخالفات وحلحلة القضايا المتعثرة وإنصاف المظلومين وبصورة عاجلة.

وأكد الحرص على سرعة البت في شكاوى المواطنين ووضع الحلول المناسبة بما يحقق الإنصاف والعدالة ويعيد الحقوق لأصحابها وترسيخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة و تطوير المنظومة الأمنية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا