الغرب من الداخل.. عصر الأوصياء انتهى - الديمقراطية خدعة صوتية - نزوح جماعي وشرطة نيويورك تستغيث - صربيا لن ننضم إلى الناتو

منطاد صيني دخل سماء أمريكا بفعل قوة قاهرة – ألمانيا تعاني من الانفصام – إزالة صور ملوك بريطانيا من العملة – الجيش يسرق مؤونة الجيش

 

الثورة / متابعات / محمد الجبلي

عزل نائبة في الكونغرس بسبب تصريحات
تحت قبة البرلمان، مصدر تشريعات الغرب، كشف الكونغرس عن وجهه المخادع، وانفجر غضبا من صوت أحد أعضائه الذي عبر عن رأيه فقط.
جريمة النائبة الهان عمر هي أنها عبرت عن رأيها في ما يخص قضية فلسطين والاستيطان اليهودي، اتهمت بمعاداتها للسامية وهي لاجئة صومالية وواحدة من أول امرأتين مسلمتين تم انتخابهما لعضوية الكونغرس.
الجمهوريون أصدروا قرار عزل الهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية للكونغرس.
وبدافع الخجل والشعور بتناقض مفاهيم القيم، انتقدت مجموعة مشرعين تقدميين في مجلس النواب هذه الخطوة معتبرين أنها مدفوعة بتحيز جمهوري ضد النساء ذوات البشرة الملونة وفقاً لانتقاداتهم، إلا أن الخطوة كشفت عن العنصرية الديمقراطية بالمفهوم الأمريكي.
الجمهورية الإسلامية الإيرانية اعتبرت أن تصويت الكونغرس لعزل النائبة الهان عمر، قمة الاستبداد، وقال ناصر كنعاني المتحدث باسم الخارجية الإيرانية «استبداد برلماني في أمريكا لإسكات صوت ناقدة، إن هذه الخطوة مؤشر على مدى عدم الالتزام العملي للنظام الأمريكي بشعار المرأة، الحياة، الحرية».!
على الساحة الدولية، واشنطن تمارس شتى الضغوطات على معظم الدول لفرض ما تراه لصالحها، عبر سفرائها وشبكات العملاء.
وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، انفجر غضبا من تدخلات سفير واشنطن في بودابست، الذي انتقد موقف هنغاريا من الصراع في أوكرانيا.
وقال سيارتو في حديث متلفز، إن تصريح السفير الأمريكي بريسمان الذي اتهم هنغاريا بمواجهة العقوبات الأوروبية ضد روسيا، «غير مثير للاهتمام على الإطلاق لأن السفير ليس له علاقة بالعمليات السياسية الداخلية في هنغاريا والتدخل فيها ليس من وظيفته».
وأضاف إن عصر «الحكام والأوصياء» الذين يتم إرسالهم ليخبروا الدول كيف يجب أن تعيش، قد انتهى، وأكد أن مواقف الحكومة الهنغارية تعتمد على المصالح الوطنية للبلاد فقط.
المخابرات الأمريكية تحدد ساعة الحسم
وليام بيرنز مدير المخابرات الأمريكية سي آي إيه، يقول إن الأشهر الستة المقبلة ستكون حاسمة فيما يتعلق بالصراع في أوكرانيا.
زيلينسكي يخطب يومياً تقريباً بقادة الغرب، حتى أصبح الحديث روتينيا، ومع تجاهل استيعابه، يحاول شد الانتباه إليه، يقول زيلينسكي، أوكرانيا بحاجة لأسلحة بعيدة المدى لأنها ستسرع حسم المعركة.. فهل تحضر الدول الغربية لتسليم كييف هذه الأسلحة، بناء على تصريح المخابرات الأمريكية!؟.
ألمانيا تعاني من الانفصام
المواقف المتناقضة والمبعثرة في ذات الوقت تجعل النظرة الخارجية لألمانيا مهزوزة.
المستشار بصعوبة يستقيم رأيه على قرار، تارة يدعو لمواجهة شاملة وتارة يعبر عن قناعة بأن الحوار هو الحل.
يقول شولتس، »برلين تتخذ قرارات حذرة بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وذلك لمنع تحويل الصراع إلى حرب مباشرة بين روسيا والناتو، وفي الأسبوع الماضي أعلن المستشار عن إرسال 14 دبابة ليوبارد إلى كييف».
مجلةWeltwoche» » الأسبوعية السويسرية، كتبت إن السلطات الألمانية غارقة في انفصام سياسي.
وكمثال على ذلك، أشارت إلى تصريح وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك التي قالت في آن واحد «إننا (ألمانيا) نخوض حربا ضد روسيا لكننا لا نشارك في النزاع»، ويدل ذلك على «شكل ما من الانفصال السياسي والانقسام الروحي».
وأكدت أن السياسة الألمانية تواجه «أزمة عميقة في التمثيل»، حيث أن «الساسة اعتادوا على أن الناخبين يتبعونهم مرة واحدة فقط كل 4 سنوات، وفي مراحل ما بين الانتخابات يفعل السياسيون كل ما يريدونه باستخدام أدوات مثل حالات الطوارئ أو «الإصلاحات غير الشعبية»، بلا تفكير وبشكل غير عقلاني!».
أستراليا تقرر إزالة صور ملوك بريطانيا من أوراقها النقدية
البنك المركزي البريطاني أعلن أن صور ملوك بريطانيا ستختفي من الأوراق النقدية فئة خمسة دولارات، وبدلا من ذلك ستظهر رسوم تكرم ثقافة السكان الأصليين، ما يعني أن الأوراق الأسترالية لن تحمل صور أي عاهل بريطاني.
الحركة الجمهورية الأسترالية، أشادت بإزالة صور ملوك بريطانيا من العملة، مشيرة إلى أن الشعوب الأصلية سبقت الاستعمار البريطاني بـ 65 ألف سنة.
فهل هو انسحاب ناعم يحفظ ماء وجه المملكة، بالتنازل عن النفوذ تدريجياً وبقاء الملك رمزيا في ظل المعارضة القوية التي ضاعفت نشاطها في مهاجمة الملكية..!؟؟
الفساد في شرايين زيلينسكي
بعد سلسلة من الفضائح الكارثية، حول نهب وسرقة المليارات من المساعدات العسكرية والمالية التي يقدمها الغرب لكييف.. قرر الرئيس الأوكراني، وهو رأس الهرم، عقد اجتماعات مزدوجة لإجراء محادثات حول قضايا ومكافحة الفساد.. وقال إن عملية التطهير مستمرة.
فضائح الفساد في كل مرافق النظام الأوكراني، مؤخراً كشفت السلطات عن شبكة من قيادة الجيش تتحكم بطعام الجيش الأوكراني، ووفقاً لما كشفته التحقيقات التي نشرتها وكالة الأنباء الأوكرانية، فيما يتعلق بفساد الجيش، فإن مسؤولين في إحدى إدارات وزارة الدفاع ابرموا اتفاقيات بشأن تزويد الجيش بالمنتجات الغذائية، مع مؤسسة بلا قاعدة إنتاج، وقام أعضاء الشبكة بسحب الأموال بطرق ملتوية وسرقوا أكثر من ثلاثة ملايين دولار، كما تم اعتقال قائد عسكري اختلس قرابة ثلاثة ملايين دولار أيضاً كانت مخصصة لتوفير الغذاء للجيش.
إطالة الصراع بات من أوفر مصادر الاسترزاق، إما على المستوى الدولي أو الداخلي.
نزوح جماعي وشرطة نيويورك تستغيث
رئيس نقابة شرطة مدينة نيويورك الأمريكية باتريك لينش، أكد أن الشرطة تواجه أكبر نزوح جماعي للموظفين منذ عقود، حيث كشف أن 3701 عنصر وضابط شرطة في نيويورك استقالوا أو تقاعدوا العام الماضي فقط وهو رقم لم يتم تسجيله منذ عام 2002. مؤكداً أن الأوضاع ساءت لدرجة أن المجرمين أصبحوا جريئين، وأضاف «القادة رفضوا الاعتراف بالأزمة المتصاعدة ومعالجة أزمة التوظيف، في الوقت الذي نفتقر إلى عناصر لتأمين المواطن في الأماكن العامة، رغم مطالبات السكان بتكثيف تواجد الشرطة، لكننا لا نملك أفراداً».
يذكر أن منسوب الجرائم ارتفع بشكل كبير منذ بداية العام في جميع الولايات الأمريكية، وهو السبب الحقيقي وراء النزوج الجماعي لعناصر الشرطة.
في هذا الشأن، نقلت الصحف البريطانية في وقت سابق أن الشرطة البريطانية تعاني من استقطاب الأفراد، بسبب النزوج الجماعي لضباط وأفراد الشرطة.
في الملف العسكري
الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، أعلن أن بلاده لن تنضم إلى حلف شمال الأطلسي، بسبب رغبة البلاد في الحفاظ على حيادها العسكري في المنطقة.
تصريح الرئيس الصربي، جاء بعد ضغوطات أوروبية وغربية لجر صربيا لتكون جزءاً من التحالف العسكري ضد روسيا، أو أن تختار الموقف المعاكس.
التقارير بشأن نفاد مخازن السلاح الغربية، تتداول يومياً، البعض يتلقى مضامينها بجدية والبعض الآخر يشكك في صحتها.
ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن المملكة المتحدة تعاني من شح في الأسلحة الثقيلة، وأفادت الصحيفة، أن بريطانيا نقلت جميع بطاريات مدافع الهاوتزر ذاتية الحركة إلى أوكرانيا، وهي الآن تبحث بشكل عاجل عن أي طريقة لتعويض مخزون الأسلحة.
يدور الحديث الصحفي حول اندماج دولتين أوروبيتين في جيش موحد.
وكالة بلومبيرغ ذكرت أن هولندا تعتزم استكمال عملية دمج قواتها البرية في الجيش الألماني بحلول أبريل المقبل، ليصل العدد الإجمالي للوحدات العسكرية بعد عملية دمج قوات البلدين إلى حوالي 50 ألف فرد، منهم 8 آلاف من الجيش الهولندي، بحسب الخبراء تكمن الأسباب في الطبيعة الجيوسياسية بين البلدين.
ستة قتلى في عاصفة ثلجية
قتل ستة أشخاص في ولاية تكساس الأمريكية، وانقطع التيار الكهربائي عن قرابة نصف مليون من السكان، إثر عاصفة ثلجية، والانخفاض الشديد في درجة الحرارة.
وبحسب وسائل الإعلام المحلية، ألغيت آلاف الرحلات الجوية من مطار الولاية، وحذرت سلطات الولاية من خطر السفر والتنقل في الطرقات السريعة.
وفي سياق متصل.. اخترق منطاد صيني الأجواء الأمريكية وقالت واشنطن إن المنطاد مخصص لأغراض تجسسية.
الخارجية الصينية في سياق ردها على المزاعم الأمريكية، تقول «المنطاد من الصين، وهو مدني يستخدم لأغراض البحث والأرصاد الجوية».
وجاء في البيان الصيني أنه «بسبب قوة قاهرة دخل المنطاد المجال الجوي الأمريكي». وعبرت عن أسفها للدخول غير المقصود.
الوسط الأمريكي تساءل عن الموانع التي قيدت القوات الجوية الأمريكية عن إسقاط المنطاد قبل دخوله المجال الجوي، فهل هو تراجع أمام النهوض التقني الصيني.. أم أن المنطاد الصيني مزود بنظام تخف عال..؟.

قد يعجبك ايضا