مجمع العاقل التعليمي بمدينة البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى جمعة رجب

الثورة نت| محمد المشخر

نظم مجمع العاقل التعليمي للبنين بمدينة البيضاء، اليوم، فعالية طلابية ثقافية بمناسبة جمعة رجب ذكري دخول اليمنيين في الاسلام، للعام الحالي ١٤٤٤ هجرية وتحت شعار(هويه يمانية وحكمه يمانية).

وفي الفعالية، أشار محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، إلى أن إحياء هذه المناسبة يعبر عن الشكر لله على نعمة الهداية والإسلام، معتبرا جمعة رجب نقطة تحول ومحطة تاريخية لأبناء اليمن الذين دخلوا في دين الله أفواجا.

وأكد المحافظ إدريس،أن هذه المناسبة تحظى بمكانة عظيمة في قلوب اليمنيين الذين دأبوا على أحيائها في كل المناطق والمحافظات بطرق وأساليب مختلفة..لافتا إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في تعزيز التلاحم والقيم والمبادئ الإيمانية خاصة في ظل العدوان و محاولاته لطمس هوية وتاريخ اليمن.

وتطرق محافظ البيضاء، إلى نماذج إيمانية يمنية سجلت علامات مضيئة في التاريخ كعمار بن ياسر وأسرته التي كانت أول أسرة دخلت الإسلام وضحت في سبيله، وكذا الأوس والخزرج الذين آووا النبي ونصروه وحملوا رسالة الإسلام.

من جانبه أكد مدير مجمع العاقل التعليمي للبنين بمدينة البيضاء محمد عبدالله القنع، أعتزاز أبناء اليمن بأنهم السباقين في الدخول إلى الإسلام عندما جاءهم الإمام علي عليه السلام في مثل هذا اليوم برسالة النبي فآمنوا بها طواعية، كما توارثوا الاحتفال بذكرى جمعة رجب جيلا بعد جيل.

ولفت القنع، إلى أهمية إبراز المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة تجسيدا للهوية الإيمانية وتأكيدا على الارتباط الوثيق بالرسول الكريم والدين القويم.. ودعا العلماء والخطباء والمرشدين إلى تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم.

تخللت الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدراء المكاتب التنفيذية ونخبة من الشخصيات الاجتماعية والتربويين، فقرات إنشادية موشحات دينية من مختلف مناطق مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا