المتوكل والديلمي يتفقدان إصلاحية السجن المركزي والمحاكم والنيابات بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل والنائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي اليوم الاربعاء، اصلاحية السجن المركزي بمحافظة الحديدة.

واطلعا ومعهم محافظ الحديدة محمد قحيم، ورئيسي المحكمة العليا القاضي عصام السماوي، وهيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري، على أحوال وأوضاع السجناء المعسرين، الذين استكملت فترة محكوميتهم وعليهم مبالغ مالية.

وخلال لقائهم بعدد من السجناء في الإصلاحية أكد القاضي المتوكل والدكتور الديلمي، الحرص على التنسيق مع الهيئة العامة للزكاة لدفع المبالغ المالية عن السجناء المعسرين الذين اكتملت فيهم شروط الإفراج .. ونوها بجهود إدارة الإصلاحية في تحسين أوضاع النزلاء رغم الظروف الصعبة وشحة الإمكانات.

رافقهم خلال الزيارة نائب مدير أمن المحافظة العقيد ساري المغربي.

إلى ذلك تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام ورئيسي المحكمة العليا وهيئة التفتيش القضائي اليوم، سير العمل بمحكمتي شمال وجنوب الحديدة والشعبة والنيابة الاستئنافية  والنيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة استمعوا من رئيس محكمة الشمال القاضي علي عثمان ووكيلا نيابتي الشمال والجنوب محمد العابد وعبدالسلام جبران والقاضي علي عبدالله الانسي، إلى شرح عن مستوى الأداء وحجم القضايا.

وأوضح رئيس مجلس القضاء الاعلى والنائب العام، أن الزيارة تهدف إلى تقييم أعمال النيابات وكيفية معاملتها للسجناء ومدى سرعة فصلها في القضايا وسرعة الإفراج عمن يقتضي الإفراج عنهم.

وأكدا على أهمية تعزيز التنسيق بين النيابات والمحاكم لمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه سير العمل.

وكان رئيس مجلس القضاء الاعلى والنائب العام ورئيس المحكمة العليا وهيئة التفتيش التقوا بالكادر العامل في محكمة استئناف المحافظة.

وأشاد القاضي المتوكل بدور القضاة وكافة العاملين بالسلطة القضائية بمحافظة الحديدة وادائهم واجبهم في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن، نتيجة استمرار العدوان الغاشم والحصار الجائر..حاثا القضاة ووكلاء النيابات على سرعة البت في قضايا المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة..مشيرا إلى أن هناك قضايا أو بعض الجوانب تستلزم متابعة واهتماما بشكل أكبر، ومتابعة أوسع وحرص أكثر.

وأشاد بالاهتمام الكبير من قبل قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي محمد المشاط، على متابعة قضايا المواطنين والتحرك بجدية لإنجازها، واهتمامهما بقضايا النزلاء في الإصلاحيات وحرصهما المستمر على ألا تحصل أي مظالم عليهم.. لافتا الى أن متابعة موضوع السجون أمر مهم للغاية، فهموم ومعاناة السجون يجب أن تحظى باهتمام ومتابعة الجميع..مؤكدا اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل من يقصر في أداء واجباته من قضاة وإداريين.

فيما أشار النائب العام، إلى أهمية استشعار العاملين في السلطة القضائية بظروف المرحلة التي يمر بها الوطن التي تتطلب وعيا ومضاعفة الجهود لاحقاق الحق وتحقيق العدالة التي ينشدها الجميع.

بدورهما ثمن رئيس الشعبة الجزائية نجيب القادري و عضو نيابة استئناف محافظة الحديدة عبدالملك طالب، حرص رئيس مجلس القضاء الاعلى والنائب العام ورئيسي المحكمة العليا وهيئة التفتيش القضائي على تفقد أوضاع المحاكم والنيابات والسجناء والسجون والتأكد من سلامة الإجراءات في تصريف القضايا ومتابعتها أمام المحاكم.

وأستعرضا الجهود المبذولة للبت في قضايا المواطنين والصعوبات التي تواجه محكمة الاستئناف، وكذا احتياجاتها لتعزيز وتحسين الأداء.

قد يعجبك ايضا