بدء فعاليات اللقاء التشاوري بهيئة البحوث الزراعية لتقييم الأداء البحثي

الثورة نت|

بدأت في الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي اليوم فعاليات اللقاء التشاوري السنوي الثاني لتقييم الأداء البحثي في المحطات والمراكز البحثية.

وفي افتتاح اللقاء، أشار رئيس الهيئة الدكتور عبدالله العلفي، إلى أهداف وسياسات البحوث الزراعية كأعلى مؤسسة بحثية يقع على عاتقها رسم السياسات الزراعية للبلد.

ولفت إلى أهمية اللقاء في مناقشة الأداء للبرامج والأنشطة البحثية المنفذة في المحطات والمراكز البحثية خلال المواسم السابقة.

وتطرق إلى رؤية البحوث الزراعية على ضوء الخارطة البحثية، وأهمية التركيز على نقاط القوة ونقاط الضعف التي تحظى بها البحوث كمؤسسة معنية بالتنمية الزراعية المستدامة في ضوء موجهات قيادة الدولة والانطلاق نحو الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

وحث الدكتور العلفي، على تشكيل لجنة لصياغة مخرجات اللقاء لرفعها لقيادة وزارة الزراعة واللجنة الزراعية والسمكية العليا.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الهيئة الدكتور عابد البيل، أن اللقاء يأتي كموجهات للاداء البحثي والتنسيق بين المحطات والمراكز البحثية، وتفعيل المتابعة والتقييم للبرنامج البحثي على مستوى التقارير الفنية والبرامج البحثية.

وأشار إلى تشكيل لجنة لمتابعة البرامج والأنشطة برئاسة رئيس الهيئة وعضوية مدير عام البحوث الدكتور عبدالله سيلان والمهندس أحمد لطف والدكتور شعفل والدكتور نظير وفايز محرم، وحق اللجنة في الاستعانة بمن تراه بحسب التخصصات.

وأكد الدكتور البيل، على ضرورة الاستغلال الأمثل للمشاريع القادمة ومعالجة بعض القضايا المهمة فيما يتعلق بالمشاريع المرتبطة بالبرنامج البحثي.

وسيتم خلال اللقاء الذي يستمر ثلاثة أيام، استعراض وتقييم البرامج والأنشطة لكل محطة ومركز وتحديد النجاحات والفجوات والمعيقات والتحديات.

قد يعجبك ايضا