وزير الإعلام يشيد بجهود مصلحة الضرائب في إعفاء صغار المكلفين

الثورة نت|

أشاد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، بجهود مصلحة الضرائب في تطبيق قرار الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين.

وأكد الوزير الشامي خلال لقائه اليوم رئيس مصلحة الضرائب عبد الجبار أحمد محمد، أنه وجه وسائل الإعلام الوطنية إيلاء موضوع الإعفاءات الضريبية أهمية وإبرازه في وسائل الإعلام.

وأشار إلى أن الإعفاءات الضريبية جاءت ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى مراعاة للظروف الصعبة التي يعاني منها المواطنين نتيجة العدوان والحصار.

ولفت وزير الإعلام إلى أن التحولات التي تشهدها مصلحة الضرائب سواء في مجال الإعفاءات الضريبية أو في تطوير علاقتها التشاركية مع المكلفين من التجار والقطاع الخاص خاصة أنها تؤسس لمرحلة يسودها الثقة والشفافية والنزاهة.

وأبدى استعداد الوزارة بكافة مؤسساتها الإعلامية الوطنية للتفاعل مع أنشطة مصلحة الضرائب وخصوصا التوعية الضريبية.

من جانبه عبر رئيس مصلحة الضرائب، عن الشكر لوزير الإعلام على تفاعله مع ما تشهده المصلحة من تحولات، وخاصة ما يتعلق بالإعفاءات الضريبية، وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور الضريبي.

وأوضح أن المصلحة دشنت مرحلة جديدة من الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين بعد أن اتخذت كافة الإجراءات والتدابير لضمان عدم تعرض المشمولين بالإعفاءات لأي ابتزاز أو مضايقات.

وأشار عبدالجبار إلى الدور الهام الذي يضطلع به الإعلام الوطني سواء فيما يتعلق بمواجهة الحملات التضليلية لوسائل الإعلام التابعة للعدوان، أو في تسليط الضوء على مختلف الأنشطة التنموية التي يشهدها البلد.

وأكد أن الإعلام يمثل عاملا مهما لمؤازرة مصلحة الضرائب في توجهاتها وتعزيز الثقة مع الجمهور الضريبي.. مستعرضا جملة من الأنشطة والخدمات المنجزة من قبل المصلحة والتي تتيح لكبار ومتوسطي المكلفين إجراء مختلف معاملاتهم إلكترونيا وعبر الهاتف النقال.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الخطة الإعلامية التوعوية التي ستنفذها مصلحة الضرائب بالشراكة مع وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها.

وتتضمن الخطة العديد من المحاور التي تسلط الضوء على أولويات المصلحة والتحولات التي تشهدها في مجال منح الإعفاءات لصغار المكلفين، وتطوير الخدمات الإلكترونية للجمهور الضريبي، وأهمية دور القطاع الخاص في النهوض بالعملية التنموية.

حضر اللقاء رئيس قطاع الإدارة والشؤون المالية والتجارية بالمؤسسة اليمنية للإذاعة والتلفزيون ماهر القادري، ومدير مكتب وزير الإعلام محمد الصعفاني، ومدير الشؤون التجارية بالمؤسسة علي المقالح.

قد يعجبك ايضا