فعالية ثقافية في ذمار بمناسبة ذكرى عيد جمعة رجب

الثورة نت|

نظمّت مكاتب الخدمة المدنية والمالية والضرائب ووحدتا ضريبة القات والعقارات وفرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بذمار اليوم فعالية ثقافية بذكرى عيد جمعة رجب.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة عباس علي العمدي، أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى لما تحمله من دلالات في تعزيز الهوية الإيمانية.

ولفت إلى دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي ونشره الدعوة في أرجاء الأرض .. مبيناً أن اليمنيين كانوا من أوائل من أسلموا واستشهدوا في الإسلام.

وأشار إلى التحديات التي تواجهها الهوية الإيمانية وأهمية التنبه للأخطار التي تتهددها، ما يستدعي تجسيد الهوية الإيمانية في القيم والنفوس وصدق الانتماء.

فيما أشار مدير مكتب الضرائب شايف النعيمي إلى أن الاحتفاء بجمعة رجب يعكس الإرتباط الوثيق لأهل اليمن بهذه الذكرى لما لها من دور عظيم في مناصرة ونشر الدين الإسلامي.

وأفاد بأن اليمنيين معنيون بالتصدي للمخططات التي تستهدف الدين والمقدسات ومواجهة الحرب الناعمة وإحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد .. داعياً إلى التمسك بالقيم والمبادئ ونشر تعاليم القرآن الكريم والدفاع عن المقدسات ومواجه الأخطار التي تتهدد الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب المالية فؤاد الهبوب والنقل إبراهيم البنوس والخدمة المدنية عصام العميسي وضرائب القات عبدالله الصورعي والعقارات سعيد السمحي والوحدة الحسابية محمد المهدي والمرور علي الوشلي، أكد نائب مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبدالله مشرح، أهمية الاستفادة من هذه الذكرى في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الهوية الإيمانية ومواجهة محاولات الاختراق التي تهدف زعزعة الوعي.

واستعرض المحطات الإيمانية للشعب اليمني خلال مراحل التاريخ وما سجله أهل اليمن من مواقف مناصرة للإسلام بدءً من استشهاد آل ياسر ونصرة الأوس والخزرج لرسول الله عقب هجرته إلى المدينة المنورة، وما سطروه من ملاحم بطولية في نشر دين الله والدفاع عنه.

قد يعجبك ايضا