مناقشة تنفيذ برامج الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بأمانة العاصمة

الثورة نت|

ناقش الفريق المشترك للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والسلطة المحلية بأمانة العاصمة اليوم، مستوى تنفيذ مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٢-٢٠٢٦م المتعلقة بالتوعية والتثقيف والمشاركة المجتمعية والوقاية من الفساد.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب، ورئيس فريق الهيئة عادل العقبي، وأعضاء الفريق من مديري العموم المعنيين بالهيئة والأمانة، ما تم إنجازه من برامج للفريق المشترك خلال الفترة الماضية.

وتطرق إلى البرامج المقرر تنفيذها خلال شهر رجب الحالي، والمتضمنة مشروع تعزيز الشراكة مع المجالس المحلية، وتفعيل دورها في الإشراف والرقابة على أداء المكاتب التنفيذية، وبرامج توعوية وتثقيفية لموظفي الدولة حول مكافحة الفساد.

وأقر الفريق إحالة برنامج التوعية حول دور الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في الحد من ممارسة الفساد لمنتسبي مؤسسات الدولة بقطاعيه العام والخاص، إلى لجان فريق أمانة العاصمة لإثرائه بالمواضيع والفلاشات الهادفة.

كما أحال مشروع تطوير إشراك الرقابة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد لمكتب الشئون الاجتماعية بالأمانة لعمل تصور لآلية تنفيذ المشروع.

وأشار الاجتماع إلى عدد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية ودور المجالس المحلية والمدارس والمبادرات المجتمعية والخطباء والمرشدين في نشر مبادئ النزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه.

وثمن النقيب والعقبي، دور الفريق المشترك في تنفيذ البرامج والخطط المشتركة التوعوية والتثقيفية المتصلة بمضامين الاستراتيجية، مشيرين إلى أهمية مواصلة العمل واستمرار اللقاءات حتى يتحقق الهدف من تشكيل الفريق.

وأكدا الحرص على تنفيذ الاستراتيجية ، وتذليل الصعوبات أمام أعضاء الفريق في إنجاح أهداف الاستراتيجية وفقا للإمكانات المتاحة.

قد يعجبك ايضا