الهادي يدشن تنفيذ المخططات التفصيلية لـ 20 وحدة جوار بمديريات طوق صنعاء

الثورة نت|

دشن محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، اليوم، تنفيذ المخططات التفصيلية لـ 20 وحدة جوار جديدة في مديريات طوق صنعاء، التي تم إنزالها من الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

شملت وحدات الجوار مناطق قاع القيضي الشرقي، وضبوة، وبيت الحضرمي بمديرية سنحان، وريد في مديرية بني مطر، وعرة همدان، وصرف والعشة “سعوان ” بمديرية بني حشيش.

وخلال التدشين بحضور أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، أوضح محافظ صنعاء أن تدشين المخططات العمرانية لوحدات الجوار الجديدة يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بإنزال المخططات وتطبيقها على الواقع للحد من عشوائية البناء في مواقع الخدمات ومسارات الطرق.

وأكد أن تنفيذ المخططات على أرض الواقع سيحد من أي إشكاليات قد تواجه السلطة المحلية في الجانب الخدمي، وسيسهم في الحفاظ على وحدات الجوار، وتنظيم الشوارع والخدمات العامة الأساسية.

وشدد على سرعة تنفيذ مخططات وحدات الجوار لتلافي البناء العشوائي وتحديد مواقع الخدمات العامة وفقا للآلية الخاصة بالمخططات، ووضع دراسة لكل مخطط على حدة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لتلافي الأخطاء التي كانت تحصل سابقا نتيجة تأخير تنفيذ المخططات على أرض الواقع.

بدورهما أوضح وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر ومدير الأشغال المهندس محي الدين شمسان، أن تنفيذ المخططات سيتم بالتنسيق مع الهيئة العامة للأراضي والجهات المعنية.

وثمنا اهتمام ودعم قيادة المحافظة وحرصها على تذليل كافة الصعوبات لتنفيذ المخططات.

حضر التدشين مدير الأمن والمخابرات العميد منتظر الرشيدي، ومديرا الشؤون الفنية والمساحة بمكتب الأشغال المهندس محمد عشية، والمهندس معمر العقيلي.

قد يعجبك ايضا