تدشين المسح المجتمعي للصيادين وبيئة المشاريع الصغيرة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشنت جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالشراكة مع مؤسسة بنيان وبالتعاون مع هيئة المصائد السمكية وهيئة المشاريع الصغيرة والأصغر ، بالحديدة، مشروع مسح مجتمع الصيادين ، وبيئة المشاريع الصغيرة بمحافظة الحديدة الهادف الى  تمكينهم وتخفيف معاناتهم.

يستهدف مسح، الصيادين بمديريات بيت الفقية والدريهمي وكمران التحيتا، بالمحافظة وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة عنهم.

وخلال التدشين أشار  وكيل المحافظة محمد حليصي، بأهمية هذه المشاريع التي من شأنها مساعدة شريحة الصيادين والتخفيف من معاناتهم التي تواجههم في ظل التحديات الراهنة جراء العدوان وأعمال القرصنة البحرية التي يتعرضون لها من قبل قوى العدوان والقراصنة الاريتيريين. مؤكدا على أن السلطة المحلية بالمحافظة تدعم مثل هذه المشاريع الخدمية الهادفة الى التخفيف من معاناة الصيادين، اليمنيين.

فيما أكد نائب رئيس هيئة المصائد السمكية بالحديدة محمد العميسي، أن مشروع مسح الصيادين يمثل أحد ركائز تعزيز الاهتمام بقضايا الصيادين ومعالجة همومهم ومشاكلهم في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات وقرصنة على ممتلكاتهم و قواربهم من قبل العدوان ومرتزقته.

بدوره أوضح رئيس جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية الدكتور عبدالعزيز قشرة، أن المسح يأتي ترجمة  التوجهات وألاهتمام بالصيادين بمحافظة الحديدة من خلال تأسيس قاعدة بيانات شاملة عنهم. مشيرا إلى أن هذا المسح سيسهم في تحديد احتياجات الصيادين  العمل على توفيرها بما من شأنه من التخفيف من معاناتهم الإنسانية..

من جهته ثمن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، أحمد الكبسي، دور جمعية ساحل تهامة في الاهتمام بشريحة الصيادين.. مؤكدا أهمية تنفيذ المسح بشكل دقيق لتحقيق هدفه في خدمة هذه الصيادين.

قد يعجبك ايضا