دورة تدريبية حول كيفية تشغيل أجهزة التنفس بالطرق الآمنة والسليمة في المستشفيات بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم، دورة تدريبية حول كيفية تشغيل أجهزة التنفس بالطرق الآمنة والسليمة في المستشفيات الحكومية والخاصة، تنظمها الإدارة العامة للتجهيزات الطبية بوزارة الصحة ومكتب الصحة العامة والسكان بالتعاون مع مؤسسة ديدة للأدوية والمستلزمات الطبية.

تهدف الدورة الاولى على مدى يومين، إلى رفع قدرات الاطباء والعاملين في أقسام العناية المركزة والطوارئ مستشفيات المحافظة حول كيفية التعامل مع أجهزة التنفس الاصطناعي ورعاية مرضى الجهاز التنفسي.

وفي الافتتاح، أشاد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، بتنظيم ادارة التجهيزات بوزارة الصحة ومكتبها في المحافظة مثل هذه الدورات والحرص على تطوير قدرات ومهارات الكادر الطبي في مجال الرعاية التنفسية.. حاثا المشاركين على الاستفادة المثلى منها وتطبيق محاورها على الواقع العملي.

فيما أشار مدير عام التجهيزات الطبية بالوزارة المهندس نجيب الشامي، إلى أهمية تنفيذ البرامج والدورات التأهيلية للمساهمة في رفع قدرات منتسبي القطاع الصحي.

بدورهما أكد عبدالعزيز باعلوي وممثل المؤسسة الدكتور احمد المناري، أهمية توافر اجهزة التنفس والأدوات الضرورية التي يمكن استخدامها لرعاية المريض في  الحالة الحرجة من لحظة دخوله إلى المستشفى حتى خروجه منها..مثمنان اهتمام قيادة الوزارة ومكتب الصحة بتنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية.

قد يعجبك ايضا